حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,2 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2643

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

02-10-2024 07:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - بفضل الهدفين اللذين سجلهما في فوز برشلونة الساحق على يونغ بويز في ملعب أولمبيك لويس كومبانيس 5-0، عادل روبرت ليفاندوفسكي ليونيل ميسي كأفضل لاعب من حيث متوسط الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بين جميع اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفاً على الأقل.

يتصدر كل من المهاجم البولندي والنجم الأرجنتيني هذه الإحصائية بمتوسط 0.79 هدفاً في المباراة. ويليهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (0.77)، والهولندي رود فان نيستلروي (0.77)، والفرنسي كريم بنزيما (0.59).

وبالإضافة إلى ذلك، يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في دوري الأبطال بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وبفضل هدفيه ضد يونغ بويز، رفع المهاجم الكتالوني رصيده إلى 51 هدفاً منذ أن بلغ الثلاثين، ولا يتقدم عليه سوى كريستيانو رونالدو برصيد 68 هدفاً.

وعلى صعيد برشلونة، سجل اللاعب البولندي الدولي في 50 مباراة من أصل 105 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني.

وبحسب بيانات "بي سوكسر برو"، فإن خمسة لاعبين فقط يسبقوه في التسجيل في أكبر عدد من المباريات مع برشلونة بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وهؤلاء اللاعبون الخمسة هم، بالطبع، الأرجنتيني ليونيل ميسي (سجل في 110 مباريات بقميص برشلونة بعد الثلاثين)، والأوروغوياني لويس سواريز (75 مباراة)، والإسبانيان سيزار رودريغيز (59 مباراة)، وإنريكي كاسترو "كويني" (54 مباراة)، والمجري ساندور كوتشيس (52 مباراة).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2643
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2024 07:58 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم