حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,3 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6405

النائب شفاء صوان لسرايا: إلغاء المدينة الصناعية في جرش أسهم في رفع مستوى البطالة في المحافظة

النائب شفاء صوان لسرايا: إلغاء المدينة الصناعية في جرش أسهم في رفع مستوى البطالة في المحافظة

النائب شفاء صوان لسرايا: إلغاء المدينة الصناعية في جرش أسهم في رفع مستوى البطالة في المحافظة

03-10-2024 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - قالت النائب شفاء صوان، إن إلغاء المدينة الصناعية في جرش أسهم في رفع مستوى البطالة في المحافظة 

واضافت بتصريحات لسرايا، أن جرش تعتبر من الأقل حظًا بين المحافظات؛ ولا توجد فيها أي جامعة حكومية، مشيرة الى أنها ستهتم بالناحية الصحية، من خلال العمل على إيجاد مستشفى خاص بجرش، كون المستشفى الحكومي الذي يعتبر بمثابة عيادات خارجية تستقبل المرضى يوميًا، ولا يوجد مستشفى خاص بها.


وبينت أن أبرز القضايا التي ستناقشها تحت القبة، هي القضايا المتعلقة بالمشاكل التي تعاني منها محافظة جرش، والتي تنوعت ما بين الاجتماعية، والصحية، والتعليمية والاقتصادية وغيرها.

واردفت انها ستولي السياحة، في جرش اهتماما اكبر، "لأن الأثار في جرش غير مستغلة جيدًا من الناحية السياحة؛ لعدم وجود المشاريع السياحية التي تعمل على إبرازها سياحيًا"، مضيفة أن الكثير من السياح القادمين إلى محافظة جرش، لا يمكثون بها طويلا لعدم وجود فنادق، وبالتالي لا تكسب المحافظة أي عائد مالي من مبيتهم او مكوثهم مدة طويلة فيها.


وأكدت صوان لسرايا، أنه من خلال عملها النيابي ستعمل على حل مشكلة البطالة التي يعاني منها أهالي محافظة جرش، خاصةً بعد تحويل المدينة الصناعية إلى منطقة سياحية في الوقت الذي كان من الممكن استغلالها في توظيف أهالي المنطقة، وحل مشكلة الفقر والبطالة، على حد تعبيرها.


وبينت صوان لـ "سرايا"، أنه سيكون للمرأة نصيبها في المواضيع التي ستطرحها تحت القبة، وستعمل على دعم وإبراز دور المرأة، وخاصة في الأعمال والصناعات المنزلية التي تشتهر فيها المرأة الأردنية،  والتي تعود إليها بمردود مالي جيد.


وستعمل على إصلاح البنية التحتية لمحافظة جرش؛ بيد أن البنية التحتية لا تساير التطور والتقدم الذي تشهدة المملكة وأنها ستعمل على معالجة المشاكل التي تعاني منها البنى التحتية للمدارس في القطاع التعليمي في محافظة جرش، وخاصةً أن بعض المدارس بناها متهاكلة، وحل مشلكة نقص الكوادر التعليمية، والأذنة، والحراس في المدارس.




 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6405
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-10-2024 12:12 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم