حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,3 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6409

استكمال تجهيز مستشفى الولادة والخداج لإرساله إلى غزة

استكمال تجهيز مستشفى الولادة والخداج لإرساله إلى غزة

استكمال تجهيز مستشفى الولادة والخداج لإرساله إلى غزة

03-10-2024 05:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استكملت مديرية الخدمات الطبية الملكية، اليوم الخميس، إعداد وتجهيز مستشفى الولادة والخداج الذي سيتم إرساله إلى خان يونس في قطاع غزة، وذلك نظراً للحاجة الملحة له في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي القطاع.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية خلال مؤتمر صحفي:" بتوجيهات ملكية سامية وبإشراف مباشر من القوات المسلحة الأردنية وبالتعاون مع مؤسسة pious projects of America تم تجهيز هذا المستشفى الميداني في مدينة الحسين الطبية ليكون جزء من جسم المستشفى الميداني الأردني خان يونس/ ٤ حالياً، ليكون الأول من نوعه في العالم ميدانيًا".

وأشار إلى أن المستشفى سيتم إرسالها إلى غزة على أربع مراحل ويتكون من غرفة عمليات وأربع غرف ولادة للولادات اليسرى والعسرى، وخمسة أسرة إنعاش، وثلاثون سريراً ما بعد الولادة، وعشرة حاضنات بقسم الخداج، وملحق بكل اللوازم من منام وإطعام ووحدات ومكملات أخرى، ووحدة طاقة شمسية تدعم المستشفى في الأوقات العادية وخلال انقطاع الكهرباء، وسيعمل على إدارته 82 شخصاً اختصاصياً وممرضاً من كوادر الخدمات، 55 منها من نشميات الخدمات الطبية.

وأوضح مدير عام الخدمات الطبية الملكية أنه يتم العمل جارٍ بالتعاون مع جميع المعنيين من مديريات القوات المسلحة الأردنية والهيئات المعنية في قطاع غزة لتأهيل وتجهيز الموقع النهائي بجانب المستشفى الميداني الأردني في خان يونس، ليتم بعدها نقل المستشفى إلى موقعه الجديد في أرض المهمة، ومن المتوقع أن يكون جاهزاً لاستقبال الحالات في منتصف شهر تشرين الثاني من هذا العام.

وتأتي هذه المبادرة بعد أقل من شهر على انطلاق مبادرة استعادة الأمل لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة، فيما أُرسلت أثناء الحرب مستشفى ميدانياً آخر بخان يونس ونابلس، لضاف إلى الجهود المستمرة من المملكة في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6409
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-10-2024 05:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم