حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6531

الجمعية الفلكية تصور النشاط الشمسي من الأردن

الجمعية الفلكية تصور النشاط الشمسي من الأردن

الجمعية الفلكية تصور النشاط الشمسي من الأردن

04-10-2024 09:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية عمار السكجي، إن الجمعية صورت النشاط الشمسي ورصدت البقع الشمسية ARs3842,3844,3848، من العالوك شمال العاصمة عمّان.

وأضاف أن الرياح الشمسية تتجه حاليا نحو الأرض بسبب توهجات البقع الشمسية من مستوى X7.1 و X9.1 وسوف تصل إحداها الأرض الجمعة.

وأشار السكجي إلى أن الثانية ستكون الأقوى وتظهر في 6 تشرين الأول/أكتوبر وسوف تولد عواصف جيومغناطيسية قوية من الفئة الثالثة.

وبين أن التأثير سيكون على شكل ظواهر الأرورا أو الشفق القطبي أو بعض التأثيرات على الأمواج الراديوية، وأنظمة الملاحة والأقمار الصناعية.

يذكر أن البقعة الشمسية AR3842 انفجرت في 3 تشرين الأول/أكتوبر، مما أدى إلى أقوى توهج شمسي في الدورة الشمسية 25 حتى الآن، وقد سجلت عدة مراصد وتلسكوبات شمسية هذه البقع الشمسية قبل قليل.

وأوضح السكجي أنه من الصعب التنبؤ بظواهر الشفق القطبي أو الأرورا، لكن مع اقتراب هذه الانبعاثات الكتلية الإكليلية وتأثيرها على المجال المغناطيسي للأرض، فقد نشهد عرضًا رائعًا للشفق القطبي من آثارها أو قد تتلاشى ولا تنتج شيئًا، لكن يبقى هناك فرصة لرؤية الشفق القطبي خلال الأيام المقبلة في دول أقصى شمال الكرة الأرضية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6531
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2024 09:14 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم