حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4109

"منذ فجر السبت" .. حزب الله يشن 13 هجوماً على الشمال المحتل

"منذ فجر السبت" .. حزب الله يشن 13 هجوماً على الشمال المحتل

"منذ فجر السبت" ..  حزب الله يشن 13 هجوماً على الشمال المحتل

06-10-2024 01:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن "حزب الله"، منذ فجر السبت، عن 3 تصديات منه لتوغلات ومحاولات توغل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، إضافة إلى شن 13 هجوما على شمال إسرائيل، أبرزها قصف قاعدة ‏"رامات ديفيد" وشركة "أتا" للصناعات العسكرية.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

تلك الغارات أسفرت حتى نهاية يوم الجمعة، عن 1181 قتيلا و3318 مصابا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

في المقابل، يرد "حزب الله" على العدوان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء إسرائيل.

** 3 تصديات

وفي إطار تصديه للقوات الإسرائيلية التي تحاول غزو لبنان من مناطقة الجنوبية، قال "حزب الله"، في سلسة بيانات عبر منصة "تلغرام" حتى الساعة 21:30 "ت.غ"، إنه "قصف بصلية صاروخية تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي بمنطقة خلة عبير في بلدة يارون اللبنانية".

وأضاف أنه "استهدف بصاروخ موجه دبابة من نوع ميركافا أثناء تقدمها إلى مرتفع الباط بمحيط بلدة مارون الراس اللبنانية، وأصابها بشكل مباشر، ما أوقع طاقمها بين قتيل وجريح".

وتابع أن مقاتليه "تصدوا لجنود من العدو حاولوا، فجر السبت، التقدم مجددا باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اللبنانية، ودخلوا معها في اشتباكات".

** 13 هجوما

وفي إطار هجماته على شمال إسرائيل السبت، قال "حزب الله" إنه "قصف بالصواريخ وقذاف المدفعية تحركات وتجمعات لجنود إسرائيليين بموقعي بياض بليدا وجل الدير العسكريين، ومستوطنات كتسرين ودان وكفرجلعادي وكفريوفال والمنارة".

وأضاف أنه "قصف بصليات صاروخية مدينة صفد، ومستوطنتي كرمئيل وسعسع، وثكنة معاليه غولاني"، فضلا عن "استهداف قاعدة ‏رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 1"‏.‏

وتابع الحزب أنه "قصف شركة أتا للصناعات العسكرية قرب مدينة سخنين برشقة صاروخية".

وأوضح الحزب أن هجماته هذه تأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

على الجانب الإسرائيلي، قالت هيئة البث العبرية الرسمية، مساء السبت، إنه تم رصد إطلاق أكثر من 135 صاروخا من لبنان على مناطق عدة في شمال إسرائيل منذ ساعات الصباح.

فيما تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سماع دوي صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل طيلة السبت.

وتفرض إسرائيل، وفق تقارير دولية عديدة، رقابة عسكرية صارمة على وسائل إعلامها بخصوص الخسائر البشرية والمادية جراء ضربات "حزب الله"، لأسباب عديدة، بينها الحفاظ على معنويات الإسرائيليين.

وتعود هذه الرقابة إلى أن ما يحدث في جبهة لبنان يعد سابقة منذ نكبة 1948، لأنه يضرب العقيدة الأمنية المترسخة في المجتمع الإسرائيلي القائمة على مبدأ "نقل المعركة إلى أرض العدو"، بينما وصلت الضربات إلى معظم أنحاء إسرائيل، بما فيها تل أبيب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4109
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2024 01:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم