حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8207

تقارير: الاحتلال شن عدوانًا على بيروت بقنابل تحتوي على "نواة اليورانيوم"

تقارير: الاحتلال شن عدوانًا على بيروت بقنابل تحتوي على "نواة اليورانيوم"

تقارير: الاحتلال شن عدوانًا على بيروت بقنابل تحتوي على "نواة اليورانيوم"

06-10-2024 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت الليلة الماضية، قصف بوتيرة غير مسبوقة لقوات الاحتلال استهدف شمالي قطاع غزة، بسلسلة غارات عنيفة.

ومع مواصلة عدوان الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، استهدفت آلة حرب الاحتلال مسجداً يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مما أدى إلى ارتفاع عدد شهداء الغارة على المسجد إلى 21، على الأقل.

واكدت تقارير بان الاحتلال شن عدوانا على ضاحية بيروت بقنابل "بانكر-باستر" المحظورة دولية حيث تحتوي القنابل على نواة من اليورانيوم المنضب المحظور دوليًا

وأكدت وسائل اعلام أن قوات الاحتلال شنت أكثر من 25 غارة ليلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، ما يعد أعنف ليلة منذ بداية العدوان.

ويذكر أن سحب الدخان الأسود غطت أرجاء ضاحية بيروت كافة.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائليي بغارة عنيفة حي الأمريكان بالضاحية الجنوبية، فيما سمع دوي انفجارات قوية جراء غارات متتالية على الضاحية.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، إلى وقف تسليم الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في إطار عدوانها في غزة، مشددًا على أن الأولوية يجب أن تكون للحل السياسي للحرب المستمرة منذ عام.

وقال ماكرون في مقابلة لإذاعة "فرانس أنتر": "أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة إلى حلّ سياسي، والكفّ عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة"، مؤكدًا أن فرنسا "لا تقوم بتسليم" أسلحة للاحتلال.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعارض حتى الآن تسليم الاحتلال بعض أنواع الأسلحة، وقد علق إرسال أنواع معينة من القنابل في مايو/أيار.

كما أعلنت بريطانيا في أيلول /سبتمبر تعليق 30 من أصل 350 ترخيصًا لتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل"، مشيرة إلى "خطر واضح" من استخدامها في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8207
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2024 09:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم