حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2356

هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟

هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟

هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟

06-10-2024 06:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ردت شركة مايكروسوفت، على موجة الانتقادات، لخاصية البحث بالذكاء الاصطناعي التي تخطط لإطلاقها "ريكول" المصممة لحفظ قدر كبير، مما يفعله مستخدمو ويندوز على كمبيوتراتهم.

يذكر أن "ريكول" مصممة لحفظ صور شاشة من نظام التشغيل ويندوز كل ثوان، وبالتالي يمكن للمستخدمين مطالبة الذكاء الاصطناعي بالبحث في مواقع أو نصوص أو صور ظهرت على شاشة أجهزتهم.
وأعلنت مايكروسوفت أن الخاصية "ريكول" لن تكون قادرة على حفظ كلمات المرور ولا أرقام بطاقات الائتمان.
كما أنها ستحجب المعلومات التي تظهر من مواقع تحتوي على البيانات المالية والصحية.

وتقول مايكروسوفت إن "ريكول"، ستسهل العثور على المعلومات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي، لأن التطبيق الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي يستطيع تحليل ما يظهر على شاشات ويندوز، والتي حفظها وينشئ مجلداً لما يفعله المستخدم على جهازه.

على سبيل المثال يمكن أن يساعد هذا المستخدم في العودة إلى موقع إنترنت زاره ولكنه لا يتذكر اسمه، ويتذكر فقط أنه كان يحتوي مثلاً على صورة أشجار وشواطئ، فيسأل "ريكول" عن الموقع باستخدام المعلومات التي يتذكرها ليعود إليه مجدداً.

كارثة تقنية
وقال خبراء في أمن الذكاء الاصطناعي، إن هذه الخاصية يمكن أن تكون كارثة عل الخصوصية وإن أي هجمات سيبرانية، يمكن أن تصل إلى أرشيف صور الشاشة التي تحفظها مايكروسوفت، ويرى المخترقون كل ما زاره المستخدم.
رداً على ذلك، أعلنت مايكروسوفت تحسين حماية بيانات خاصية ريكول، وعلاوة على ذلك فإن هذه الخاصية لن تعمل بشكل افتراضي عند تثبيتها على الكمبيوتر الشخصي، وإنما سيكون على المستخدم تنشيطها بنفسه.
كان من المقرر إطلاق الخاصية في منتصف يونيو(حزيران) الماضي، لكنه تأجل للسماح بإضافة المزيد من التحسينات، ولمنح المستخدم قدراً أكبر السيطرة على المعلومات التي تخزنها "ريكول".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2356
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2024 06:49 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم