حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2962

بدائل سهلة للتخلص من إدمان السكر

بدائل سهلة للتخلص من إدمان السكر

بدائل سهلة للتخلص من إدمان السكر

06-10-2024 07:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في إطار السعي لإيجاد حلول لمشكلة إدمان السكريات التي يعاني منها الكثيرون، أظهرت الأبحاث أن السكر يقلل من توافر مستقبلات المواد الأفيونية والدوبامين في أدمغتنا. وهذا يعني أن السكر ينشط مراكز المكافأة والمتعة في الدماغ بطريقة مشابهة للمواد المسببة للإدمان.

لذا، تساعد بعض الأطعمة والمشروبات، مثل الفاكهة والزبادي والبطاطا الحلوة والعصائر، في كبح الرغبة لتناول السكريات. الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة والألياف والبروتين يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما قد يقلل من تناول السعرات الحرارية ويساعد في تجنب زيادة الوزن غير المقصودة.

أطعمة تساعد في كبح الرغبة للسكريات الفواكه عندما تشعر برغبة قوية في تناول السكريات، قد تلجأ إلى أطعمة ذات سعرات حرارية عالية مثل الشوكولاتة. لكن استبدال هذه الوجبات السريعة بالفواكه يمكن أن يوفر لك الحلاوة التي تحتاجها ويقلل من رغبتك في تناول السكريات.

الشوكولاتة الداكنة تُعتبر الشوكولاتة من الخيارات المحبوبة عند craving الحلويات. إذا كنت تشتهي الشوكولاتة، فإن اختيار الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون خيارًا صحيًا، إذ تحتوي على نحو خمسة أضعاف مادة البوليفينول مقارنة بالشوكولاتة بالحليب، مع كمية أقل بكثير من السكر.

التمر رغم احتواء التمر على حوالي 70% من السكر، إلا أنه مغذٍ للغاية وقد يساعد في كبح الرغبة لتناول السكريات. يوصي الأطباء بتناول ثلاث تمرات يوميًا لمدة 16 أسبوعًا لتحسين نوعية الحياة بشكل ملحوظ دون التعرض للإدمان على السكر.

ألواح الوجبات الخفيفة ليست كل الألواح الصحية متساوية؛ فبعضها يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر. إذا كنت ترغب في تناول الحلوى، ابحث عن خيارات منخفضة السكر، مثل تلك المصنوعة من الأطعمة الكاملة، الشوفان الكامل، والفواكه الطازجة أو المجفّفة. احذر من الألواح التي تحتوي على ما يُسمّى بالسكر الصحي ، مثل العسل أو شراب الصبار، فهي لا تزال سكريات مضافة وليست صحية بكميات كبيرة.

البطاطا الحلوة تُعتبر البطاطا الحلوة من الخضار المغذية، غنية بالكربوهيدرات والألياف، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات E و C والبوتاسيوم. يمكن أن تساعد إضافة البطاطا الحلوة إلى وجباتك في مواجهة إدمان السكر من خلال زيادة توازن السعرات الحرارية في طعامك.

باستخدام هذه الأطعمة الصحية، يمكنك إدارة رغبتك في تناول السكر بشكل أفضل وتحسين نوعية حياتك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2962
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2024 07:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم