حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5926

بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة

بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة

بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة

07-10-2024 07:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سحبت بريطانيا أُسر موظفي سفارتها في لدى الحكومة الإسرائيلية، بسبب تصاعُد القتال بين حكومة الاحتلال حزب الله اللبناني، وخطر اندلاع صراع أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إرسال الاحتلال قوات إلى جنوب لبنان، ومقتل الأمين العام حزب الله حسن نصر الله، والهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي المحتلة.

وجاء في صفحة إرشادات السفر الخاصة بإسرائيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية البريطانية: «في إجراء احترازي في أعقاب التصعيد بالمنطقة، تم سحب أفراد أُسر موظفي السفارة البريطانية مؤقتاً، وسيبقى موظفونا»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وسقطت صواريخ أطلقتها جماعة «حزب الله» على مدينة حيفا، ثالث أكبر مدينة في الأراضي المحتلة، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، في الوقت الذي تبدو فيه إسرائيل مستعدة لتوسيع نطاق توغّلها البرّي في لبنان.

وتنصح بريطانيا رعاياها بعدم السفر إلى المنطقة القريبة من الحدود مع غزة، «وكل السفر إلا للضرورة»، إلى أنحاء أخرى من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بسبب الصراع المستمر منذ عام بين الحكومة الإسرائيلية و حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ولم يتم إصدار توجيهات إلى البريطانيين المقيمين في إسرائيل بمغادرتها، ولكن تم إبلاغهم بأن المساعدة القنصلية «محدودة للغاية».


الشرق الاوسط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5926
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-10-2024 07:01 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم