حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6495

الخارجية التركية: سيتم غدا الأربعاء إجلاء رعايا عن طريق البحر من لبنان

الخارجية التركية: سيتم غدا الأربعاء إجلاء رعايا عن طريق البحر من لبنان

الخارجية التركية: سيتم غدا الأربعاء إجلاء رعايا عن طريق البحر من لبنان

08-10-2024 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن إجلاء مواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان، سيبدأ غداً الأربعاء، وأوضحت الخارجية التركية في بيان، الثلاثاء، أن عملية الإجلاء ستتم عن طريق البحر.

وقالت: "سيتم إجلاء مواطنينا الذين تقدموا بطلب مغادرة لبنان عن طريق البحر يوم 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري"، وأضافت أنه تلبية لهذا الغرض ستتوجه اليوم سفينتان تابعتان للقوات البحرية التركية إلى بيروت.

وأشارت الخارجية التركية إلى أن إجمالي القدرة الاستيعابية للسفينتين، ألفي شخص، وذكرت أن القنصلية العامة التركية في بيروت ستزود رعاياها في لبنان بتفاصيل عملية الإجلاء، وأكدت أن عمليات الإجلاء ستتواصل في الأيام اللاحقة إذا تطلب الأمر ذلك، دون تفاصيل أكثر.

وتابع البيان: "الاستعدادات لتلبية احتياجات مواطنينا عند وصولهم إلى بلادنا قد اكتملت. كما ستقوم سفننا المخصصة للإجلاء بنقل مساعداتنا الإنسانية إلى لبنان".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي تشن إسرائيل حربا على لبنان، وتنفذ غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت مناطق عدة والعاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت إسرائيل 2083 شخصا وأصابت 9869 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر 2023، وخلفت أكثر من 1.2 مليون نازح.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6495
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2024 09:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم