حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,9 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5754

تصفيات مونديال 2026 .. إيران تقترح ثلاثة حلول لمباراتها مع قطر

تصفيات مونديال 2026 .. إيران تقترح ثلاثة حلول لمباراتها مع قطر

تصفيات مونديال 2026 .. إيران تقترح ثلاثة حلول لمباراتها مع قطر

08-10-2024 10:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اقترح الاتحاد الإيراني لكرة القدم ثلاثة حلول لمكان إقامة مباراة منتخب بلاده مع نظيره القطري والمقررة الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في مشهد شمال البلاد، لكن الوضع الأمني المتوتر بين إيران والكيان الصهيوني الذي هدد بالرد على طهران بعدما نفذت الأخيرة هجوما صاروخيا على تل أبيب الأسبوع الماضي، دفع إلى نقل اللقاء.

وقالت طهران أن هجومها الصاروخي كان ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية على أرضها في تموز الماضي في عملية منسوبة للكيان الصهيوني، واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بغارة صهيونية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول، قتل فيها أيضا ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وكالة مهر عن نائب أمين عام الاتحاد الإيراني لكرة القدم حامد مؤمني قوله إن بلاده اقترحت ثلاثة حلول.

وقال "الخيار الأول أن يتبادل الفريقان استضافة مباراتي الذهاب والإياب، على أن يقام لقاء الذهاب الجولة الرابعة في الدوحة، كي تتمكن إيران من استضافة الفريق قطر في طهران في الرابع الخامس بحسب برنامج فيفا من حزيران".

أما الخيار الثاني أن "يسافر المنتخب الوطني القطري إلى طشقند أوزبكستان" لخوض المباراة هناك عوضا عن إيران، فيما "سيكون الخيار التالي أن تستضيف دبي المباراة".

وأفاد مؤمني بأن القرار النهائي سيتخذ غدا الأربعاء.

وقبل لقائها قطر، تحل إيران بعد غد الخميس ضيفة على أوزبكستان في طشقند، فيما يلعب "العنابي" على أرضه ضد قرغيزستان.

وتتشارك إيران وأوزبكستان صدارة المجموعة الأولى بست نقاط لكل منهما بعد فوزهما بمباراتيهما الأوليين، فيما تحتل قطر المركز الخامس بنقطة من مباراتين.

وعلى صعيد متصل، اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي منسحبا من مسابقة دوري أبطال آسيا 2، بعد فشله في الحضور إلى تبريز لخوض مباراته ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضد نادي تراكتور الإيراني في الثاني من الشهر الحالي.

وبالتالي، تم شطب نتيجته في الجولة الأولى ضد رافشان الطاجيكي 0-0.

ونقلت وكالة إيرنا الرسمية عن رئيس الاتحاد الإيراني للعبة مهدي تاج انتقاده لموقف الفريق الهندي، لاسيما أن منافسي الفريقين الإيرانيين الآخرين برسيبوليس دوري أبطال آسيا للنخبة ضد باختاكور الأوزبكي 1-1 وسيباهان دوري أبطال آسيا 2 ضد استقلال دوشنبه الطاجيكي 4-0 خاضا مباراتيهما في إيران.

وقال تاج "لحسن الحظ أن إيران آمنة تماما كما هي الحال دائما"، مضيفا "لقد أجرينا المناقشات اللازمة مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن التصرف غير الأخلاقي للنادي الهندي". وكالات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5754
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2024 10:25 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم