حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,9 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6687

"قبل اتصال بايدن" .. ترامب يهنئ نتنياهو على العمليات ضد حزب الله

"قبل اتصال بايدن" .. ترامب يهنئ نتنياهو على العمليات ضد حزب الله

"قبل اتصال بايدن" ..  ترامب يهنئ نتنياهو على العمليات ضد حزب الله

09-10-2024 07:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجرى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "هنأه فيه على العمليات الحازمة والقوية التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله".

جاء ذلك وفق بيان، صدر مساء الأربعاء عن مكتب نتنياهو، قبل اتصال مرتقب بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، يتوقع أن يناقش "انتقام إسرائيل من إيران".

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيجري خلال الساعة القادمة مكالمة هاتفية بالرئيس بايدن.

ومساء الثلاثاء، وضع نتنياهو شروطًا لزيارة وزير دفاعه يوآف غالانت إلى واشنطن (كانت مقررة اليوم الأربعاء)، بينها أن يتحدث أولا إلى بايدن عن طبيعة الرد على هجوم إيران الصاروخي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعقب ذلك، أعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه "بناء على طلب رئيس الوزراء، قام الوزير غالانت بتأجيل رحلته الليلة الماضية (الثلاثاء) إلى ما بعد المحادثة السياسية بين رئيس الوزراء والرئيس الأمريكي (دون تحديد موعد)".

ويشار إلى أن آخر مكالمة هاتفية جرت بين بايدن ونتنياهو كانت في 22 أغسطس/آب الماضي.

ووفق بيان مكتب نتنياهو: "أجرى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمبادرة منه، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء نتنياهو قبل نحو أسبوع، وهنأه على العمليات الحازمة والقوية التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله".

وشارك في المحادثة السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، وفق البيان.

ويأتي الاتصال قبل أقل من شهر من الانتخابات الأمريكية، وسط مخاوف في البيت الأبيض من أن نتنياهو يفضل ترامب على المرشحة الديمقراطية النائبة الحالية للرئيس كامالا هاريس، وربما يتدخل في الانتخابات، وفق صحيفة "معاريف" العبرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6687
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-10-2024 07:59 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم