حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,10 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4012

البحرين .. ضبط ملابس وعلب "كورن فليكس" محشوة بمواد مخدرة

البحرين .. ضبط ملابس وعلب "كورن فليكس" محشوة بمواد مخدرة

البحرين  ..  ضبط ملابس وعلب "كورن فليكس" محشوة بمواد مخدرة

10-10-2024 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم يكترث شاب ثلاثيني بأن كاد يوقع شقيقته العشرينية في واقعة جلب مواد مخدرة وتعاطي المخدرات، وذلك بعد ضبطه بمطار البحرين الدولي وهو يحوز مواد مخدرة وأقراصًا مخدرة محشوة في ملابس وعلب «كورن فليكس».

وخلال جلسة يوم أمس، مثل المتهم أمام المحكمة وأقرّ بجلب المواد المخدرة من أجل استعماله الشخصي، بالإضافة إلى تعاطيه تلك المواد المخدرة. كما حضر المحامي جواد السلمان الذي طلب استدعاء شهود الإثبات من خلال مذكرة تقدم بها للمحكمة.

وقرّرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل القضية لمثول ضابط التحريات لجلسة 15 أكتوبر.

ووجّهت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون عام 2024، بدائرة أمن مطار البحرين الدولي، قام بجلب بقصد الاتجار مادتي الحشيش والكوكايين المخدرتين، والمؤثرات العقلية بريجابالين والبرازولام والديازيبام والأمفيتامين، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الكوكايين المخدرة والمؤثرات العقلية بريجابالين وديازيبام وكلونازيبام، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهادة نقيب بإدارة مكافحة المخدرات، إذ ورد بلاغ من إدارة الجمارك بمطار البحرين الدولي يفيد بضبط المتهم في أثناء قدومه من دولة عربية عبر مطار البحرين الدولي، فقد تم الاشتباه به، وبتفتيشه وتفتيش أمتعته تم العثور على مواد داكنة ومسحوق ومجموعة كبيرة من الأقراص الطبية مخبأة بطريقة فنية بداخل محتويات الحقيبة، إذ تم وضعها بتجاويف الملابس وتخييطها عليها، وداخل علب الطعام وإغلاقها على أنها جديدة. وقد ثبت لاحقًا احتواؤها على مواد مخدرة، فتمت إحالته إلى مكتب إدارة مكافحة المخدرات. وبسؤاله حول المضبوطات، ادّعى أنه قام بجلب تلك المواد المخدرة بغرض التعاطي. وبإجراء المزيد من التحريات، تبيّن أن المتهم قام بجلب تلك المواد المخدرة بقصد الاتجار بها في مملكة البحرين لتحقيق عوائد مالية من فرق السعر بين الشراء والبيع، وأنه استغل شقيقته غطاءً لعملية التهريب.

فيما شهد رئيس عرفاء بإدارة مكافحة المخدرات بمضمون ما شهد به الشاهد الأول، وأضاف أنه توجّه إلى مسكن المتهم لتفتيشه بناءً على إذن النيابة العامة وتكليف من الشاهد الأول، حيث تمكن من العثور على قطعة لمادة داكنة تبيّن لاحقًا أنها مادة الحشيش المخدرة بوزن 34.47 جرام، وقطعة معدنية مستطيلة بها آثار تقطيع للمادة ذاتها، وعدد 2 مقص بها آثار، ومجموعة أكياس تعبئة مختلفة الأحجام، وميزان إلكتروني حساس، ومغلف يستخدم لتغليف كيلوجرام واحد من مادة الحشيش المخدرة ويحتوي على آثار لذات المادة، وملعقة بها آثار وعلبة بلاستيكية تحتوي على حبة واحدة من نوع زينكس وورق لف. وكانت تلك المضبوطات أسفل السرير بغرفة نوم المتهم.

وشهد ضابط جمارك بمطار البحرين الدولي بأنه في يوم الواقعة تم الاشتباه بالأمتعة التي بحوزة المتهم وشقيقته، وبتفتيشها تم العثور على مجموعة ملابس قطنية مجوفة ومحشوة بمواد يُشتبه أنها مخدرة وتم تخييطها بإحكام، إذ تبيّن بداخلها 53 قطعة ملفوفة بكيس نايلون تحتوي على مادة داكنة يُشتبه أنها مادة الحشيش المخدرة، و1975 قرصًا طبيًا من نوع كابتاجون كانت بداخل علب كورن فليكس مغلقة بإحكام كأنها جديدة، و374 حبة مختلفة الألوان والأحجام داخل علبة كورن فليكس أخرى، وكيس نايلون يحتوي على مجموعة علب كرتونية بداخلها 132 حبة من نوع لاريكا، و3 حبات مشبوهة، و597 حبة من نوع البرازولام، وحبتين من نوع ديازيبام، وميزان إلكتروني، ومجموعة أكياس نايلون شفافة صغيرة بحالة جديدة، وجميعها كانت مخبأة بطريقة فنية داخل حقائب السفر.

وبتفتيش حقيبة الظهر الخاصة بالمتهم، تم العثور على كيس نايلون شفاف يحتوي على مسحوق أبيض اللون يُعتقد أنه مادة الكوكايين المخدرة بوزن 101 جرام. وعند سؤاله عن تلك المضبوطات، قرّر أنه لا يعلم عنها، فتم تحويله إلى المكتب التابع لإدارة مكافحة المخدرات.

وتبيّن من ملاحظات النيابة العامة أن المتهم اعترف في التحقيقات بجلب وتعاطي المواد المخدرة، وثبت معمليًا احتواء المضبوطات الخاصة بالمتهم على مادتي الحشيش والكوكايين المخدرتين والمؤثرات العقلية بريجابالين والأمفيتامين والديازيبام والبرازولام.
وثبت احتواء عيّنة بول المتهم على مادة الكوكايين المخدرة والمؤثرات العقلية بريجابالين وديازيبام والبرازولام.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4012
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2024 08:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم