حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3119

25 سيارة لن يتم توفيرها في عام 2025

25 سيارة لن يتم توفيرها في عام 2025

25 سيارة لن يتم توفيرها في عام 2025

10-10-2024 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هناك 25 سيارة لن يتم توفيرها في عام 2025 وستصل إلى نهاية توفرها طرازات جديدة مع نهاية العام الحالي إن شاء الله، سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير أسماء هذه السيارات التي ستغادر الوكلاء لتتاح فقط في سوق السيارات المستعملة.

ألفا روميو جوليا كوادريفوليو
ستتوقف الشركة الايطالية عن إنتاج جوليا كوادريفوليو جديدة بمحرك بنزين بعد عام 2024، لكن رئيس العمليات في أمريكا الشمالية لاري دومينيك يقول إن شعار البرسيم قد يعود في السنوات القليلة القادمة على سيارة كهربائية أو هايبرد عالية الأداء من شركة ألفا روميو.


ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو
كما أوقفت شركة ألفا روميو إنتاج طراز ستيلفيو كوادريفوليو، ولن تستمر سيارة SUV عالية الأداء بقوة 505 حصان حتى عام 2025 حيث تبتعد الشركة عن محركات الاحتراق الداخلي لصالح الأداء الذي يعمل بالبطارية بدلاً من ذلك.

اودي A4
تعمل شركة اودي على تقليص تشكيلة سياراتها، وهذا يعني أن سيارة السيدان اودي A4 – التي كانت عنصراً أساسياً في مجموعة سيارات الشركة الألمانية منذ عام 1994 – لم تعد موجودة. على الأقل ليس في شكل سيارة تعمل بالبنزين. ومن المرجح أن تعيد الشركة إحياء اسم A4 في السنوات القليلة المقبلة في شكل سيارة كهربائية، ولكن في الوقت الحالي، تحل سيارة اودي A5 الجديدة محلها.

اودي A5 كوبيه
ومن بين الضحايا الآخرين لمجموعة اودي المبسطة طرازا A5 كوبيه وA5 كابريو (كشف). وسوف تكون سيارة السيدان A5 الجديدة هي الفئة الوحيدة من A5 عندما يتم طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستتخلى عن الطرازين ثنائي الباب والسقف المكشوف اللذين كانا موجودين منذ طرح الجيل الأول من الطراز في عام 2007. كما كانت A5 كابريو هي آخر سيارة كشف متبقية في مجموعة اودي.

بي ام دبليو X3M
لم تؤكد BMW رسمياً وفاة X3M – لكن من غير المرجح أن توفر X3 الجديدة كلياً طراز M موجهاً للأداء، ستركز BMW بدلاً من ذلك على سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء التالية، والتي ستكون iX3 M الكهربائية بالكامل (أو أيًا كان اسمها)، يؤكد هذا تقريراً من عام 2022 بأن طراز X3 عالي الأداء التالي سيكون كهربائياً فقط.

بوغاتي تشيرون
يمثل ظهور بوغاتي توربيون 2026 الجديدة نهاية خط إنتاج تشيرون، فقد حققت السيارة الخارقة نجاحاً هائلاً على مدار ثماني سنوات، حيث أنتجت عشرات الإصدارات الخاصة، ولفترة قصيرة على الأقل، سجلت سرعة قصوى قياسية عالمية بلغت 490 كم/س، لتكون هنا نهاية محرك W16 مع 4 شواحن توربينية.

شفروليه كامارو
في العام الماضي، أوقفت شفروليه إنتاج سيارة كامارو 4 سلندر، وفي عام 2025، سيختفي اسم كامارو بالكامل. وقد تم إنتاج آخر طراز من الجيل السادس في ديسمبر 2023 – وهو ZL1 1LE مع قير عادي وبقوة 650 حصان – ولكن ربما لا يزال بإمكانك العثور على طراز جديد لعام 2024 في صالات الوكلاء.

شفروليه ماليبو
ربما لم تكن تعلم أن شفروليه ستستمر في تصنيع سيارة ماليبو حتى عام 2024. لكن الجيل التاسع من السيارة السيدان القديمة سيكون الأخير، حيث سينتهي الإنتاج رسمياً في نوفمبر لإفساح المجال لسيارة شفروليه بولت الجديدة، ظلت ماليبو الحالية موجودة في الولايات المتحدة لمدة تسع سنوات تقريباً.

فيسكر اوشن
لقد مرت شركة فيسكر بأشهر مضطربة في الآونة الأخيرة، ولكن بعد ما يقرب من عام من محاولة إنقاذ العلامة التجارية، تقدمت الشركة رسمياً بطلب إفلاس في يونيو. بطبيعة الحال، هذا يعني أن فيسكر أوشن قد اختفت معها. من غير المرجح أن تعيش سيارة SUV الكهربائية لترى طراز عام 2025، ولكن إذا تمكنت من العثور على أي مخزون لعام 2023، فإن الشركة تبيع سيارة أوشن ستاندر بسعر أقل من 25,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 93,750 ريال سعودي.

فورد اسكيب
كانت فورد اسكيب في المرتبة الخامسة والعشرين من حيث أكثر السيارات مبيعاً في أمريكا العام الماضي ببيع أكثر من 140 ألف سيارة جديدة. لكن هذا لا يزال غير كافٍ لاستمرار سيارة SUV المدمجة بعد عام 2024. سيتم إيقاف إنتاج السيارة التي يبلغ عمرها الآن 23 عاماً قبل نهاية العام، بعد سيارة فورد إيدج التي سبقتها.

انفينيتي Q50
تعمل انفينيتي على تجديد تشكيلة سياراتها، فبعد سيارة Q60 كوبيه، ستتوقف إنتاج سيارة انفينيتي Q50 سيدان القديمة بعد طراز 2024. وأكدت انفينيتي أن هذا هو العام الأخير لسيارة السيدان الوحيدة المتبقية لدى شركة صناعة السيارات الفاخرة، وستركز العلامة التجارية بدلاً من ذلك على ”أكثر قطاعات السيارات الفاخرة شعبية مثل سيارات الكروس أوفر وسيارات SUV“.

جاكوار اف تايب
في وقت سابق من هذا الشهر، خرجت آخر سيارة جاكوار اف تايب من خط الإنتاج، تكريماً لسيارة اي تايب بطلاء أخضر جيولا جميل فوق جلد ويندسور. بعد صمودها لمدة 10 سنوات وعدة إصدارات، اختفت السيارة الرياضية المحبوبة من جاكوار رسمياً حيث تنتقل الشركة إلى الكهربة على مدى السنوات القليلة القادمة.

جيب جلاديتور قير عادي
لا تقلق، سيظل اسم جيب جلاديتيور موجوداً حتى عام 2025، ولكن ولسوء الحظ لن تتمكن من الحصول على نسخة البيك اب من رانجلر مع قير عادي، أوقفت جيب خيار ناقل الحركة اليدوي لشاحنة الطرق الوعرة، مما يعني أنه سيتعين عليك الاكتفاء بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بدلاً من ذلك.

مازيراتي جيبلي
بعد 11 عاماً من وجودها في السوق، سيتم إيقاف إنتاج هذا الجيل من سيارة مازيراتي جيبلي بحلول عام 2025. ومع توجه مازيراتي أكثر نحو الكهربة، قد يتم استبدال جيبلي قديمة في المستقبل، ربما بمحرك كهربائي أو هجين.

مازيراتي ليفانتي
تعتزم شركة مازيراتي تقليص تشكيلة منتجاتها لتقتصر على السيارة الرياضية مازيراتي MC20، وسيارة جريكالي SUV المدمجة، وبالطبع سيارة جران توريزمو الجديدة. ولكن هذا يعني أن واحدة من أكثر سيارات العلامة التجارية الايطالية مبيعاً – سيارة ليفانتي SUV – لن تصل إلى عام 2025، حيث انتهى الإنتاج رسمياً في مارس 2024.

مازيراتي كواتروبورتي
كما هو الحال مع ليفانتي، ستنهي مازيراتي إنتاج كواتروبورتي بعد طراز عام 2024. ستترك سيارة السيدان عالية الأداء تشكيلة الشركة بعد أكثر من 10 سنوات في جيلها الحالي، وستأخذ معها محرك V8 الشهير من مازيراتي، آخر سيارة مازيراتي تعمل بمحرك V8 (على الإطلاق) هي كواتروبورتي جراند فاينال.

ميتسوبيشي ميراج
من المقرر أن يتم إيقاف إنتاج نسختي هاتشباك وسيدان من ميتسوبيشي ميراج في نهاية عام 2024، التي تعتبر واحدة من أرخص السيارات الجديدة والتي يبدأ سعرها من 17,955 دولار أمريكي أو ما يعادل 67,331 ريال سعودي، ولكنها قديمة جداً.

ميني كلوبمان
لن تتضمن تشكيلة ميني الجديدة والمحسنة طراز كلوبمان المحبوب، ولكن لا يزال بإمكانك شراء واحدة من موديل عام 2024، حيث سيتم طرح أقل من 100 نسخة من الإصدار النهائي في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يبدأ من 47,145 دولار أمريكي أو ما يعادل 176,793 ريال سعودي، بعد ذلك ستوقف ميني من إنتاج هذا الطراز.

نيسان جي تي ار
لقد طال انتظار هذا الأمر، ولكن نيسان GT-R ستتوقف رسمياً عن الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر. ستطلق نيسان سيارتها الرياضية المحبوبة بنسختين خاصتين – Skyline Edition و Takumi Edition – تكريماً للسلسلة الطويلة من GT-R، ظهرت R34 GT-R الحالية لأول مرة في عام 2009.

نيسان تيتان
تعد سيارة نيسان تيتان طرازاً آخر من طرازات نيسان القديمة التي لن تستمر حتى عام 2025. وعلى الرغم من أن الشاحنات عادة ما تكون تجارة كبيرة، إلا أن نيسان باعت أقل من 20 ألف سيارة تيتان في عام 2023، لذا فهي لن تستمر لفترة أطول.

بورش 718 كايمن
ستختفي سيارتي بورش 718 بوكستر و كايمان ستختفيان من الأسواق الأوروبية، لأنهما لا تلبيان اللوائح العامة للسلامة في الاتحاد الأوروبي، والتي تشمل الأمن السيبراني. وهذا يعني أنه لن يكون بوسعك تسجيل أي طرازات لا تلبي هذه اللوائح اعتباراً من يوليو 2024. ولا تخطط بورش لتقديم بوكستر أو كايمان جديدة لأوروبا على المنصة الحالية؛ ومع ذلك، من المفترض أن يتوفر الطراز الكهربائي الجديد في أوروبا في السنوات القليلة المقبلة.

رام 1500 كلاسيك
منذ ما يقرب من خمس سنوات، كانت رام تبيع طراز 1500 كلاسيك (الجيل السابق) إلى جانب الشاحنة الجديدة والمحسنة، ولكنها وصلت إلى النهاية، ومن المؤسف أن هذا يعني أيضًا أن محرك Hemi V8 سيتم إيقاف إنتاجه ضمن مجموعة رام.

رام 1500 TRX
انتهت مدة إنتاج شاحنة رام 1500 TRX وسيتم استبدالها بشاحنة RHO جديدة. وهذا يعني أن الشاحنة التي تبلغ قوتها 702 حصان لن تكون متاحة في الأسواق بعد هذا العام.

تويوتا سوبرا 4 سلندر
الخبر السار هو أن سيارة سوبرا V6 ستظل موجودة – على الأقل لبضع سنوات أخرى. الخبر السيئ هو أن أي شخص يأمل في الحصول على سيارة 4 سلندر رياضية بأسعار معقولة سيضطر إلى تصفح سوق السيارات المستعملة. أوقفت تويوتا رسمياً إنتاج سوبرا جديدة 4 سلندر قبل طراز عام 2025، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تباطؤ المبيعات.

فولفو S60
فولفو هي علامة تجارية أخرى تتجه نحو الكهربة، ومع ذلك، تصل سيارة فولفو S60 التي تعمل بالبترول إلى نهاية خطها. ظهرت S60 لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2000، ووصل الجيل الثالث من سيارة السيدان الفاخرة في عام 2019. ومع رحيل S60 بحلول نهاية العام، ستحول فولفو الإنتاج للتركيز على سيارة SUV الكهربائية الجديدة EX90 ذات الثلاثة صفوف.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3119
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2024 08:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم