حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,10 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3113

فائدة تناول الملفوف المخمر في الخريف

فائدة تناول الملفوف المخمر في الخريف

فائدة تناول الملفوف المخمر في الخريف

10-10-2024 12:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تنصح الدكتورة يكاتيرينا كازاتشكوفا أخصائية الغدد الصماء، بضرورة اتباع نظام غذائي متوازن وتناول الفواكه والخضار الموسمية لتعزيز منظومة المناعة في الخريف.

وتقول: "اتباع نظام غذائي متوازن هو مفتاح الصحة الجيدة. فمثلا الخضروات مخزن حقيقي للفيتامينات والعناصر المعدنية، لذلك من الضروري في الخريف إضافة الخضروات الموسمية الغنية بمضادات الأكسدة إلى النظام الغذائي لأن هذه الخضروات تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة وتعزز المناعة".

وبالإضافة إلى ذلك توصي الطبيبة بتناول منتجات الألبان المخمرة لتحسين ميكروبيوم الأمعاء.

وتقول: "هل تعلمون أن الملفوف المخمر هو طعام فائق ومفيد جدا لمنظومة المناعة لأنه يحتوي على البكتيريا المفيدة وغني بفيتامين C".

ووفقا لها، من أجل تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ومنظومة المناعة يجب تناول أطعمة تحتوي على أحماض أوميغا-3 الدهنية، مثل الأسماك الدهنية والجوز وزيت بذور الكتان. كما يجب تناول الفواكه الخريفية - السفرجل والكمثرى والرمان. هذه الفواكه هبة من الطبيعة لذيذة وصحية فالرمان مثلا يشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة وقدرته على تعزيز منظومة المناعة. كما يمكن في الصباح تناول مشروب لذيذ من السفرجل والعسل والقرفة المفيد لمنظومة المناعة.

وتقول: "غالبا ما نسمع عن أهمية التغذية الصحيحة، ولكن لا نعرف بماذا نبدأ. يجب البدء بإضافة منتج صحي بسيط إلى النظام الغذائي كل أسبوع، ومع مرور الوقت سيلاحظ الشخص كيف تحسنت حالته الصحية والمزاجية".


المصدر: Gazeta.Ru


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3113
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2024 12:59 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم