حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,10 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5320

محامي هولندي يقاضي 1000 جندي إسرائيلي في "الجنائية الدولية"

محامي هولندي يقاضي 1000 جندي إسرائيلي في "الجنائية الدولية"

محامي هولندي يقاضي 1000 جندي إسرائيلي في "الجنائية الدولية"

10-10-2024 06:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدم المحامي الهولندي هارون رضا، شكوى جنائية إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد 1000 جندي إسرائيلي خدموا في الجيش الإسرائيلي وشاركوا في الإبادة الجماعية في غزة.

وفي حديث للأناضول، ذكر رضا، أنه قدم الشكوى الجنائية نيابة عن الضحايا في غزة والضفة الغربية، بعد مرور عام على الإبادة الجماعية في غزة.

ورضا، هو ممثل "حركة 30 مارس" في هولندا، التي أسسها نشطاء في أوروبا من أجل "منع الإبادة الجماعية في غزة" وتأخذ اسمها من "يوم الأرض"، وهو اليوم الذي شهد احتجاجات بعد استيلاء إسرائيل على آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية في 30 مارس/آذار 1976.

وقال رضا: "الشكوى التي تقدمتُ بها مبنية على أدلة شاملة موثقة من الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، ومؤسسات ذات سمعة حسنة".

وأضاف: "تستند الشكوى إلى أدلة من مقاطع مصورة جمعها فريق من حركة 30 مارس نتيجة تحقيقاته على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت على مدى الأشهر الستة الماضية".

ولفت رضا، إلى أن كثيرا من الإسرائيليين، لا سيما الجنود موضوع الشكوى، يشاركون بكل فخر الجرائم التي تورطوا فيها في غزة والضفة الغربية على منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك وإكس.

وذكر أن الشكوى جاءت في 428 صفحة، وفيها أسماء لقادة كبار وبعض الطيارين في الجيش الإسرائيلي.

وشدد المحامي الهولندي، على أنهم سيتخذون الخطوات اللازمة لضمان محاكمة الجنود الإسرائيليين، لا سيما الذين يحملون جنسية مزدوجة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5320
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2024 06:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم