حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,10 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6218

الاحتلال يصادر المقر الرئيسي للأونروا بالقدس الشرقية

الاحتلال يصادر المقر الرئيسي للأونروا بالقدس الشرقية

الاحتلال يصادر المقر الرئيسي للأونروا بالقدس الشرقية

10-10-2024 06:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت قوات الاحتلال مصادرة المقر الرئيس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اأونروا" في حي الشيخ جراح، بالقدس الشرقية، لإقامة 1440 وحدة استيطانية على أنقاضه.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، إن "سلطة أراضي إسرائيل قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية لإقامة 1440 وحدة (استيطانية)".

وأضافت الصحيفة: "وفقًا للمعلومات التي تم نشرها للجمهور اليوم (الخميس)، من المقرر أن تتحول منطقة الأونروا بأكملها (القريبة من مستوطنة) معالوت دفنة بالقدس، إلى مشروع إسكان يضم 1440 وحدة سكنية".

وأشارت إلى أن المشروع في مراحله "التحضيرية".

وحتى الساعة 13:20 (ت.غ) لم تعلق "الأونروا" على ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية.

ودعا نائب رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس اليميني أرييه كينغ، في أكثر من مناسبة خلال الأشهر الماضية، لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية لتوسيع مستوطنة "معالوت دفنة".

يذكر أن مقر الوكالة الأممية، الذي يضم مكاتبا ومخازنا، تعرض لسلسلة اعتداءات من يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة حرقه.

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أبلغت سلطة أراضي إسرائيل الأونروا، أنه يجب عليها مغادرة المبنى في غضون 30 يوما ودفع غرامة مالية.

ولكن المتحدث بلسان الأونروا جوناثان فاولر، قال للأناضول في حينه: "أود التأكيد على أن القرار علمنا به عبر وسائل الإعلام، ولم نتلق من السلطات الإسرائيلية أي معلومات بشأنه".

وأضاف فاولر: " نحن واضحون تمامًا بشأن موقفنا؛ فالأونروا متواجدة في هذا المقر ومقر آخر بالقدس الشرقية منذ بداية خمسينات القرن الماضي، لدينا الحق الكامل في أن نكون حيث نحن. نحن لن نذهب إلى أي مكان".

وبالتزامن مع القرار بمصادرة المقر يستعد الكنيست الإسرائيلي للتصويت بقراءتين ثانية وثالثة على مشروع قانون يعتبر الأونروا، بأنها "إرهابية" ويمنعها من العمل في القدس الشرقية.

جدير بالإشارة أن "الأونروا" تعرضت لحملة شديدة من الحكومة الإسرائيلية، التي زعمت تعاون الوكالة الأممية مع حركة حماس، وهو ما نفته الوكالة بشدة.​​​​​​​


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6218
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2024 06:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم