حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3336

سينر يضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي بصعوده لقبل نهائي شنغهايرو

سينر يضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي بصعوده لقبل نهائي شنغهايرو

 سينر يضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي بصعوده لقبل نهائي شنغهايرو

12-10-2024 04:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمن يانيك سينر إنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي للتنس بعد فوزه على التشيكي توماش ماخاك المصنف 30 بنتيجة 6-4 و7-5 في قبل نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة اليوم السبت ليصبح أول إيطالي يبلغ المباراة النهائية للبطولة.

وبدأ ماخاك المباراة بشكل رائع بفوزه بأول شوطين قبل أن ينجح سينر في الفوز بأول أشواطه ثم حسم المصنف الأول المجموعة الأولى الصعبة في 44 دقيقة بعد ارتكاب ماخاك سلسلة من الأخطاء.

ودفع ماخاك منافسه الحائز على لقبين في البطولات الأربع الكبرى لبذل المزيد من الجهد في المجموعة الثانية، لكن سينر أثبت قوته أمام منافسه التشيكي (23 عاما) ليحقق فوزه 64 هذا العام بينما ارتكاب تسعة أخطاء سهلة فقط.

وسيلتقي سينر في النهائي مع الفائز من مباراة قبل النهائي الأخرى بين نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع عالميا الحائز على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والأمريكي تيلور فريتز المصنف السابع والتي ستقام في وقت لاحق اليوم. وشهد الموسم المهيمن للاعب الإيطالي فوزه بأول ألقابه الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك بطولة أمريكا المفتوحة.

وأصبح أول إيطالي ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي لاتحاد اللاعبين المحترفين. وقال سينر "إنه أمر مذهل. إنه شيء طالما حلمت به عندما كنت طفلا صغيرا. احتلال المركز الأول عالميا الآن، لكن أن تنهي العام في الصدارة فهو شعور مختلف ومميز.

"لكن حدث ذلك خلال البطولة. لذلك أنا لا أفكر في هذا الأمر على الإطلاق. أدرك أن غدا سيكون يوما مهما. لكنه يعني الكثير بالنسبة لي بالطبع. هذا شيء لم أكن لأتمكن من تحقيقه بدون الجماهير وعائلتي وأصدقائي. الفضل يعود في ذلك إلى فريقي المساعد".

وأنهى ماخاك، الفائز بذهبية الزوجي المختلط في أولمبياد باريس 2024، يوم الخميس الماضي سلسلة انتصارات الإسباني كارلوس ألكاراز الفائز بأربع بطولات كبرى والتي استمرت 12 مباراة ليصل إلى قبل النهائي.

وأضاف سينر "أعتقد أننا كلنا شاهدننا مدى موهبته وقوته (ماخاك). تعين علي أن أكون حذرا للغاية في كل شوط والإرسال معي. إنه يرد الضربات بشراسة وقوة وبسرعة كبيرة للغاية.

"حاولت البقاء في كل نقطة ومحاولة رؤية ماذا سيحدث. خضت كل نقطة بأقصى قوة. سعيد للغاية بذلك. سعيد بالعودة للنهائي مرة أخرى". ويمكن لسينر الفوز بسابع بطولاته هذا العام غدا الأحد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3336
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2024 04:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم