حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2343

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة على الريق؟

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة على الريق؟

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة على الريق؟

12-10-2024 06:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتاد بعض الأشخاص على ممارسة الرياضة صباحًا قبل تناول وجبة الإفطار، معتقدين أن التمرين على معدة فارغة يوفر للجسم فوائد متعددة. فما صحة هذا الاعتقاد؟

نستعرض في التقرير التالي فوائد وأضرار ممارسة الرياضة على معدة فارغة.

فوائد ممارسة الرياضة على الريق

الوقاية من السكري: أظهرت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني. إذ يعمل التمرين على تحسين حساسية الإنسولين وتنظيم مستويات سكر الدم.
تنشيط الغدة النخامية: تعتبر ممارسة الرياضة على معدة فارغة من العادات الصحية التي تعزز نشاط الغدة النخامية، مما يساعدها على إنتاج المزيد من هرمون النمو البشري (HGH).
إنقاص الوزن: عندما يمارس الشخص التمارين الرياضية دون تناول الطعام، يضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، مما يساهم في فقدان الوزن.
أضرار ممارسة الرياضة على الريق

– انخفاض القدرة على التحمل: قد تتأثر القدرة على التحمل عند ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة، بسبب استنفاد مخزون الجليكوجين المتاح للطاقة.

– فقدان العضلات: بعد نفاد الجليكوجين، قد يبدأ الجسم في تكسير البروتين المخزن في الأنسجة العضلية للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى فقدان جزء من الكتلة العضلية.

– زيادة خطر الإصابات: يزداد خطر التعرض للإصابات عند ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة، نتيجة الضغط الزائد على العضلات عندما يعتمد الجسم على البروتين المتوفر بها كمصدر للطاقة، فضلاً عن انخفاض مستويات سكر الدم، مما قد يسبب أعراضًا مثل الدوخة وضعف التركيز.

باختصار، قد تحمل ممارسة الرياضة على معدة فارغة فوائد معينة، لكنها تأتي أيضًا مع بعض المخاطر التي يجب أخذها بعين الاعتبار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2343
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2024 06:21 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم