حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,13 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1982

دول أوروبية ننصحك بتجربتها إذا كانت ميزانيتك محدودة

دول أوروبية ننصحك بتجربتها إذا كانت ميزانيتك محدودة

 دول أوروبية ننصحك بتجربتها إذا كانت ميزانيتك محدودة

13-10-2024 08:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنت من محبي السفر و ترغب في تجربة السفر إلى أوروبا لكن تمنعك التكلفة , فيمكنك في هذه المقالة أن تتعرف على أجمل الدول أوروبية يمكنك السفر إليها إذا كانت الميزانية قليلة.
السفر إلى أوروبا من أهداف الكثيرين للاستمتاع بالأجواء النادرة في مختلف الفصول, و جمال المدن, و المباني, و الفعاليات المختلفة.

1- التشيك



تعرف على جمال وسط أوروبا في دولة التشيك, حيث يجتمع جمال الطبيعة الخلابة, و المعمار الفريد, و التاريخ الثري. و لا تعتبر السياحة و الأنشطة في التشيك غالية نسبيا. حيث أن الاستمتاع بالطبيعة و الجمال الريفي لا يتطلب تكلفة عالية. كما تعتبر من أفضل الدول الأوروبية التي يمكن السفر إليها في الفترة من فبراير إلى مايو, ومن أغسطس إلى نوفمبر .و من أشهر 4 مدن في التشيك:

مدينة براغ: و هي عاصمة التشيك و تلقب ب”مدينة الأبراج” لكثرة الأبراج و المباني بها. و تعد من أهم الوجهات السياحية في أوروبا نظرا لأنها تعتبر أقدمها و تضم آثارا تمتد لقرون. أثناء زيارتك للمدينة يمكنك رؤية جسر تشارلز, و الذي بني في القرون الوسطى. كما يمكنك زيارة قلعة براغ و البلدة القديمة.
كارلوفي فاري : و تشتهر هذه المدينة بالينابيع الساخنة المعدنية التي تستخدم للعلاج الطبيعي و توجد وسط المناظر الخلابة التي تجذب الملايين.

2- بولندا



تجذب بولندا حوالي 14 مليون سائحا سنويا حيث أنها تتميز بالعديد. حيث أنها تضمن مناطق طبيعية خلابة, بالإضاقة إلى الأماكن الثقافية التاريخية, كما أن الشعب البولندي شعب لطيف و ودود. , و تعد بولندا من أرخص دول وسط أوروبا حيث أنه زيارة المتاحف و القلاع و المعالم المشهورة تحتاج رسوم قليلة نسبيا. كما يمكنك الاستمتاع بالكفايهات و المطاعم ذات الأسعار المناسبة و الجودة العالية إذا أحسنت البحث و التخطيط. و من أهم المدن البولندية التي يمكنك زيارتها:

وراسو: و هي عاصمة بولندا, تضم العديد من المعالم الأثرية و المتاحف. كما أنها مميزة بنهضتها بعد أن تعرضت للدمار بعد الحرب العالمية الثانية, و تضم عدد من المناطق التي ينصح بزيارتها مثل البلدة القديمة و التي تعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما تضم القصر الملكي و متحف تاريخ اليهود البولنديين.
كراكوف: كانت عاصمة بولندا القديمة و تضم العديد من المعالم التراثية و التاريخية الرائعة.

3- بلغاريا



من أجمل بلاد أوروبا الشرقية و تتميز أن السفر إليها لا يحتاج الكثير من المال إذا كانت خطتك مع العائلة بميزانية محدودة. تتسم بجمال شواطئها الخلابة على البحر الأسود, و مدنها العريقة التاريخية, و الجبال الشامخة و الخلابة.

و من أهم المدن لزيارتها في بلغاريا هي:

صوفيا: و هي العاصمة في بلغاريا, و تجمع بين التراث المعماري القديم, و الحديث أيضا حيث أنها تعتبر العاصمة التاريخية للبلاد. و تضم العديد من المعالم السياحية مثل كنيسة بويانا, و كاتدرائية ألكسندر نيفسكي.
بلوفديف: و هي من أقدم مدن أوروبا و تضم تراثا لثقافات مختلفة و عصور متنوعة مثل الرومانية والبيزنطية والعثمانية. و من المعالم المشهورة هناك المسرح الروماني و البلدة القديمة و متحف الفن المعاصر.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1982
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2024 08:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم