حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,13 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12060

النائب وليد المصري لـ "سرايا": يجب التحرك فورًا لانتزاع "الجندر" من مناهجنا الأردنية

النائب وليد المصري لـ "سرايا": يجب التحرك فورًا لانتزاع "الجندر" من مناهجنا الأردنية

النائب وليد المصري لـ "سرايا": يجب التحرك فورًا لانتزاع "الجندر" من مناهجنا الأردنية

13-10-2024 02:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شروق الخرابشة - قال النائب وليد المصري اليوم لـ"سرايا"، إن أبرز الملفات والقضايا التي سيركز عليها خلال عمله التشريعي في مجلس النواب العشرين، هي القضايا المتعلقة بقطاع الصحة وقطاع التعليم، وقطاع الشباب بالدرجة الأولى.


وأضاف المصري بتصريحات لـ"سرايا": إن القطاع الصحي لدينا يعاني من الترهل وخاصة لدى الكوادر الإدارية، إضافة إلى تأكيده لضرورة تفعيل الدور الرقابي في القطاع الصحي بالمستشفيات، والعمل على معالجة سوء الخدمات المقدمة في القطاع.


وفيما يخص قطاع التعليم، بيَّن المصري أن سياسة التعليم لدينا لا يوجد اهتمام بها، خاصةً بما يتعلق بالمنح التي كانت من المفترض أن يتم استغلالها لتنفيذ بعض الخطط المتعلقة بالمدارس، إضافةً إلى ما يعانيه التعليم من مشاكل متعلقة باكتظاظ الطلاب في المدارس، وموضوع دوام المدارس على فترتين (الصباحية، والمسائية)، كما أوضح أن القطاع التعليمي يعاني من سوء عملية التدريس، والتي تشهد غيابًا للأداء الرقابي.


وأكد المصري على موضوع التوقيت الصيفي في فصل الشتاء، وأنه من أهم القضايا التي سيطرحها في القبة النيابية، لا سيما أن هذه القضية تهم القطاع التعليمي بشكل خاص، والقطاعات الأخرى في المجتمع.


وبين المصري لـ"سرايا" أن بعض المواضيع التي احتوت عليها المناهج الدراسية في القطاع التعليمي في الأردن، مؤكدًا أن البعض من هذه المواضيع لا تصلح أن توضع في المناهج الدراسية، وأنه إضافةً إلى قضية الفنانين التي انتشرت في الآونة الأخيرة، يلاحظ وجود موضوع "الجندر "في كتاب الاجتماعيات للصف الثامن، والذي يجب "انتزاعه"، وأردف أنه يوجد مواضيع أكثرأهمية لمناقشتها في مناهجنا بدلاً من تلك المواضيع، كما يجب إعادة ترتيب المناهج من حيث المواضيع مرة أُخرى؛ لتتناسب ومجتمعاتنا.


من جهة أُخرى قال المصري: إن نسبة البطالة المعلن عنها والتي انخفضت من 24% إلى 22%، هي بالواقع أعلى من ذلك، وأنه يجب تفعيل دور الشباب الحقيقي في المجتمع من خلال تنمية القدرات الرياضية وإيجاد كفاءات تخدم هذه الفئة، بدلًا من تركها وسط آفات اجتماعية مثل المخدرات وغيرها، خاصةً أن الشباب يمثلون بناة الأمة، في الوقت الذي يتوجه الكثير منهم الآن للهجرة نحو الخارج؛ للعمل والحصول على مصدر دخل مالي لهم.


وبالتطرق لموضوع الضرائب، أكد المصري أن الضرائب، أصبحت تعتبر تسليطً على المواطن، في الوقت الذي لا يكفي راتب المواطن له، الأمر الذي يزيد التحديات والأعباء عليه.


واستطرد أنه ضد قرار رفع ضريبة سيارات الكهرباء؛ لأنه يعتبر استنزافًا لجيب المواطن، إضافةً إلى الموضوع المتعلق بفاتورة الكهرباء التي باتت تتعب المواطنين، فعندما يترتب على المواطن  فاتورتين متراكميتن من كهرباء يتم فصلها عنه، الأمر الذي يعتبر بمثابة الجباية، لذا لا بد من إيجاد بدائل وحلول أُخرى تخدم الوطن والمواطن، والتي تعبر عن رؤية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بتحسين معيشة المواطن.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12060
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2024 02:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم