حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,13 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3476

علماء صينيون يبتكرون خيوطاً تُسرع التئام الجروح

علماء صينيون يبتكرون خيوطاً تُسرع التئام الجروح

علماء صينيون يبتكرون خيوطاً تُسرع التئام الجروح

13-10-2024 04:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ابتكر علماء الكيمياء الحيوية الصينيون خيوطا تستخدم في معالجة الجروح، قابلة للتحلل وتنتج مجالا كهربائيا ضعيفا عند خياطة الجرح يسرع التئامه.

وحسب تقرير لوكالة «تاس» الروسية فإن هذه الخيوط المبتكرة وفقاً للعلماء تسرع عملية التجديد والتئام الجرح بنسبة 59 في المئة وتقلل كثيرا من خطر الإصابة بالعدوى بعد العملية الجراحية.


ووفقا للمبتكرين، هذه الخيوط قابلة للتحلل الحيوي وتتكون من عدة طبقات من البولي كابرولاكتون (بوليمير مشترك من الغليكوليك والمغنيسيوم). لهذا المركب قوة ميكانيكية عالية، وهو قادر على توليد مجال كهربائي عند التحرك والتمدد، وتأثيره المجدد للأنسجة يسرع من التئام الجروح ويقلل من خطر الإصابة بعدوى.


واستند الباحثون في هذا الابتكار على المعلومات التي تفيد بأن أنسجة جسم الإنسان والحيوان تنتج خلال نشاطها اليومي مجالا كهربائيا ضعيفا نسبيا ولكنه ثابت، ما يلعب دورا مهما في عملية نمو الجسم والتئام الجروح.


ووفقا للباحثين، أظهرت التجارب على الفئران المخبرية، أن هذا التحفيز للجرح يؤدي إلى تسريع هجرة الخلايا الجذعية إلى المناطق المتضررة بـ2-3 مرات، ما يؤدي إلى تسارع التئام الجرح بنسبة 59 في المئة مقارنة بالفئران التي لم تستخدم هذه الخيوط في خياطة جروحها. كما لم تحصل لديها بعد العملية الجراحية أي مضاعفات والتهابات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3476
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2024 04:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم