حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,13 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2730

ظهور الطائرة السعودية الكهربائية في الرياض

ظهور الطائرة السعودية الكهربائية في الرياض

ظهور الطائرة السعودية الكهربائية في الرياض

13-10-2024 07:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ظهرت الطائرة الكهربائية لمجموعة السعودية للمرة الأولى، في الرياض خلال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 الذي انطلق أمس السبت ويستمر حتى 14 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

ووقعت مجموعة السعودية في يوليو(تموز) الماضي صفقة لشراء 100 طائرة كهربائية مع شركة "ليليوم" الألمانية، المتخصصة في تصنيع الطائرات الكهربائية ضمن اتفاقية تتضمن 50 طائرة مؤكدة، و50 اختيارية.

وخلافاً لطائرة العرض أمس السبت، سيكون تسليم أول دفعة إلى السعودية في 2026، حسب رئيس الشركة الألمانية كلاوس روي في حوار مع "الاقتصادية" وقت توقيع الصفقة التي قدرت فيها قيمة الطائرة الواحدة بـ 4.5 ملايين دولار.

وكان كلاوس روي الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية أعلن في 18 يوليو(تموز) الماضي، دراسة إمكانية تصنيع طائراتها في السعودية مستقبلاً.

وأضاف أن الشركة تعمل على بناء نظام دعم لصفقة شراء الـ100 طائرة، الموقعة مع مجموعة السعودية، ومن بينها فكرة تصنيع بعض المكونات وقطع الغيار في السعودية، قبل تأسيس مصنع كامل، مشيراً إلى أن تسيلم أول دفعة من الطائرات الكهربائية للسعودية في 2026.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2730
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2024 07:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم