حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2707

آبل تغزو المنازل الذكية بنظام تشغيل متطور

آبل تغزو المنازل الذكية بنظام تشغيل متطور

آبل تغزو المنازل الذكية بنظام تشغيل متطور

14-10-2024 06:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعكف شركة آبل حالياً على تطوير نظام تشغيل جديد يعرف باسم ""homeOS"، يستهدف سوق المنازل الذكية، لمنافسة شركتي أمازون وغوغل، اللتين تحكمان قبضتهما على هذا القطاع، إلى حد ما.

وبحسب المحلل مارك جورمان، المتخصص في شؤون آبل بشبكة بلومبرغ، فإن الشركة الأمريكية تسعى لغزو المنزل الذكي باستراتيجية جديدة، تتمثل في شاشات وروبوتات وبرامج قائمة على الذكاء الاصطناعي، تنتشر في جميع أرجاء المنزل، بطريقة تخلق تجربة أتمتة شاملة.
ويتوقع جورمان أن الأجهزة المنزلية ستكون على رأس أولويات آبل على مدار العامين المقبلين، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين في حياتهم اليومية، حيث ينصب تركيزها على صنع منتجات متميزة تعمل ضمن نظام بيئي مغلق.

وتعتمد آبل في استراتيجيتها الممنهجة والطموحة تجاه سوق المنازل الذكية، على 3 ركائز أساسية متمثلة في الذكاء الاصطناعي، والشاشات الذكية، والبرمجيات.
وتتضمن الركيزة الأولى من استراتيجية آبل الذكاء الاصطناعي المتمثل في "آبل أنتليجينس" لأتمتة المنزل والتحكم الدقيق في التطبيقات والأجهزة والوسائط.
وتتمثل الركيزة الثانية في الشاشات الذكية، إذ تعمل آبل على شاشات ذكية جديدة تشبه أجهزة آيباد، لكن بأسعار معقولة، تتيح للمستخدمين العديد من المزايا مثل بث محتوى آبل تي في بلس، وإجراء مكالمات فيس تايم، وتصفح الويب، والوصول إلى تطبيقات التقويم والملاحظات.


آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي - موقع 24
أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية العامة من خدمة الذكاء الاصطناعي "آبل إنتليجانس" مع إطلاق النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل آي.أو.إس 18.1 وآيباد أو.إس 18.1 وماك أو.إس سيكويا 15.1.
وفيما يتعلق بالركيزة الثالثة المتمثلة في البرمجيات، تعمل آبل على تطوير نظام "homeOS" يعتمد على نظام tvOS المستخدم في أجهزة التلفزيون الذكية "آبل تي في".
بالإضافة إلى تقرير سابق أشير فيه إلى إنتاج آبل روبوت سطح مكتب قيد التطوير، عبارة عن روبوت يوضع على الطاولة، مزود بكاميرات متطورة قائمة على الذكاء الاصطناعي، للكشف عمن ينظر إليه أو ما يفعله الأشخاص، ومراقبة المنزل، وتشغيل الوسائط بجودة عالية، وإجراء مؤتمرات فيديو، ومن المتوقع أن يصل سعره لـ1000 دولار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2707
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-10-2024 06:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم