حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,14 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3694

انطلاق مهرجان المثلث الذهبي الأردني الثقافي والسياحي في العقبة الثلاثاء

انطلاق مهرجان المثلث الذهبي الأردني الثقافي والسياحي في العقبة الثلاثاء

انطلاق مهرجان المثلث الذهبي الأردني الثقافي والسياحي في العقبة الثلاثاء

14-10-2024 07:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلق الثلاثاء، فعاليات مهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي الثقافي والسياحي في دورته العاشرة، والذي يستمر 5 أيام في محافظات (الكرك، والطفيلة، ومعان، والعقبة)، بمشاركة 15 دولة عربية.

وتتضمن فعاليات المهرجان، الذي يأتي تحت رعاية وزير الثقافة مصطفى الرواشدة، حضور شعراء وأدباء وكتاب وإعلاميين وفنانين، ورجال أعمال، إضافة إلى فرق فنية فولكلورية وضيوف شرف من دولة فلسطين، دعما للأشقاء الفلسطينيين.

ويهدف المهرجان إلى الترويج السياحي من خلال الفعاليات الثقافية، ويشمل أمسيات شعرية، وندوات فكرية، ومعارض للكتاب والفن التشكيلي، وبازارات خيرية، بمشاركة القطاعات الثقافية والمبادرات الوطنية والهيئات الرسمية والأهلية.

وأوضح رئيس جمعية واحة الفكر والأدب ومدير المهرجان، شوكت البطوش، أن الدورة العاشرة تهدف إلى تعزيز السياحة في المواقع التراثية في الأردن.

ويتضمن البرنامج معرضا فنيا للفنانة رانيا البيايضة، وندوة ثقافية بعنوان "الذكاء العاطفي والطاقة الإيجابية" بمشاركة الدكتور عبدالرحمن خوجا من فلسطين، ويديرها نايف النوايسة، إضافة إلى أصبوحة شعرية يشارك فيها شعراء عرب وأردنيون، كما تشمل الفعاليات زيارة لقلعة الكرك والمقامات الدينية، بمناسبة اختيار المزار لواء للثقافة الأردنية 2024.

وسيتم افتتاح بازار خاص بالوفد الفلسطيني في العقبة يتضمن مصنوعات فلسطينية، ولوحات فنية، وعرض فيلم، ومشاركة "كورال" مدارس دار اللطف. كما سيُقام بازار خيري عربي أردني يتضمن منتوجات يدوية وأمسيات شعرية وعروض فنية.

من جانبه، أكد مدير ثقافة العقبة، طارق البدور، أن المهرجان، الذي يدعم مشاريع التمكين الثقافي، أصبح رمزا ثقافيا في جنوب المملكة، ويعمل على الترويج السياحي عبر الفعاليات الثقافية.

يشار إلى مشاركة نخبة من الشعراء العرب الحائزين على جوائز في مجال الشعر النبطي، في المهرجان هذا العام، ما يعزز من مكانة الأردن كملتقى للأدباء والفنانين العرب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3694
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-10-2024 07:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم