حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,14 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7897

تقرير: الهجوم الإيراني تسبّب بخسائر اسرائيلية قاربت 53 مليون دولار

تقرير: الهجوم الإيراني تسبّب بخسائر اسرائيلية قاربت 53 مليون دولار

تقرير: الهجوم الإيراني تسبّب بخسائر اسرائيلية قاربت 53 مليون دولار

14-10-2024 09:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية إن الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل تسبب في أضرار تقدر بنحو 150 مليار إلى 200 مليار شيقل (40 مليون دولار إلى 53 مليون دولار) في الممتلكات الخاصة، وفقاً لسلطة الضرائب الإسرائيلية، وهذا يجعله الهجوم الأكثر تكلفة منذ بداية الحرب على غزة قبل عام.

وأضافت أنه تم تقديم نحو 2500 طلب للحصول على تعويضات في الأسبوعين التاليين للهجوم الذي حدث في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، وكان أكثر من نصف المطالبات عن أضرار لحقت بالشقق وشركات بالقرب من شمال تل أبيب، بالإضافة إلى مجمع تجاري وسكني آخر، حيث تضررت عشرات الشقق وأحد المطاعم، وتركزت بقية الأضرار في أجزاء أخرى من وسط إسرائيل، جنوب تل أبيب، بما في ذلك مدرسة.

وتابعت أنه ليس من الواضح مقدار الضرر الناجم عن الضربات المباشرة ومقدار الضرر الناجم عن الحطام المتساقط أثناء اعتراض الصواريخ.

ولفتت إلى أن التكلفة لا تشمل الأضرار التي لحقت بقاعدتي سلاح الجو تل نوف ونيفاتيم.

وتشير التقارير في إسرائيل إلى أن إيران استخدمت أسلحة متطورة في الهجوم، وأن صواريخها دخلت المجال الجوي ، وقُتل شخص واحد بالقرب من مدينة أريحا بالضفة الغربية، وأصيب عدد قليل من الأشخاص بجروح طفيفة في أماكن أخرى، ورفض المسؤولون الإسرائيليون الإفصاح عن عدد الاعتراضات، كما عُزِي العدد المنخفض من الضحايا إلى توافر الملاجئ.

وقالت سلطة الضرائب إنها دفعت 1.5 مليار شيقل كتعويضات عن الممتلكات المتضررة منذ هجوم حركة «حماس» في 7 أكتوبر 2023، وتقدر أن هناك مدفوعات بنحو مليار شيقل أخرى معلقة، بما في ذلك الأضرار التي لم تتم المطالبة بها بعد، خصوصاً في شمال إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن نحو 60 ألف إسرائيلي تركوا منازلهم في المنطقة الشمالية، خلال العام الماضي، عندما بدأت حرب إسرائيل في غزة، وكثف «حزب الله» ضرباته لدعم «حماس».

الشرق الأوسط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7897
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-10-2024 09:06 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم