حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3366

7 وفيات و25 إصابة إثر انقلاب حافلة جامعية في مصر

7 وفيات و25 إصابة إثر انقلاب حافلة جامعية في مصر

7 وفيات و25 إصابة إثر انقلاب حافلة جامعية في مصر

14-10-2024 09:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقي 7 أشخاص حتفهم، وأصيب نحو 25 آخرين، في حادث انقلاب حافلة تابعة لجامعة «الجلالة الأهلية» على الطريق السريع «الجلالة - العين السخنة»، مساء الأحد، بمصر، وتم نقل المصابين بشكل عاجل إلى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج.

وأرجعت التحريات الأولية سبب انقلاب الحافلة إلى «السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق»، فيما تباشر النيابة العامة معاينة موقع الحادث، وستقوم بالاستماع إلى أقوال المصابين.

وسارعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والمتوفين، وأغلبهم من الطلاب، حسب وزارة «التعليم العالي». وبينما ذكرت المصادر الرسمية أن عدد القتلى 7، أشارت مصادر طبية لوسائل إعلام محلية إلى أن القتلى ارتفعوا إلى 10 أشخاص.

وعلى الرغم من خطة تطوير الطرق السريعة واستحداث وتوسعة طرق جديدة في مصر خلال السنوات الماضية، فإن العام الماضي شهد ارتفاع عدد المصابين من حوادث الطرق ليصل إلى نحو 71 ألف شخص في مقابل 55.9 ألف في 2022 بنسبة ارتفاع بلغت 27 في المائة، حسب بيانات «الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء»، بالإحصاء الصادر في مايو (أيار) الماضي.

في وقت سجلت فيه الوفيات انخفاضاً بنسبة 24.5 في المائة خلال الفترة نفسها مع انخفاض أعداد المتوفين من 7762 شخصاً في 2022 إلى 5861 خلال العام الماضي.

ووجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، مايا مرسي، مسؤولي الوزارة بـ«سرعة التحرك والوجود الفوري لفرق الإغاثة»، مؤكدة ضرورة «تقديم التدخلات اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة، وفقاً للوائح والقوانين»، حسب بيان رسمي.

وقدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أيمن عاشور، التعازي لأسر طلاب جامعة «الجلالة». وقالت وزارة «التعليم العالي» إن «الحادث وقع إثر انقلاب حافلة كانت تنقل الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي». كما أعربت جامعة «الجلالة» عن خالص تعازيها، مؤكدة توفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية كافة للطلاب المُصابين.

وتُعد جامعة «الجلالة» إحدى «الجامعات الأهلية» الجديدة، التي أُنشئت في مدينة العين السخنة بالمنطقة الجبلية التي شهدت تنمية عمرانية في السنوات الماضية، ويخترق الطريق الذي شهد الحادث الجبل بطول 82 كيلومتراً بارتفاع من 90 إلى 210 أمتار عن سطح البحر، حسب البيانات الرسمية.

الشرق الأوسط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3366
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-10-2024 09:50 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم