حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4051

تركيا تدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل

تركيا تدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل

تركيا تدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل

15-10-2024 07:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعا وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الثلاثاء، إلى فرض «عقوبات» على إسرائيل، طالباً من المجتمع الدولي وقف كل أشكال الدعم لها، على خلفية النزاع الدائر في الشرق الأوسط. وقال الوزير خلال مؤتمر حول «مستقبل فلسطين» في أنقرة: «لم يعد الكلام والدبلوماسية والسياسات الدولية تُجدي نفعاً».

وأكد: «علينا أن نبدأ بالعقوبات. ينبغي على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات قانونية. تجب علينا مقاطعة إسرائيل. يجب ألا تتلقى بعد الآن أي دعم، في أي مجال». وأضاف: «وإلا؛ فإن إسرائيل ستواصل مجازرها وإبادتها الجماعية في غزة؛ لأنها لا تدفع حالياً الثمن الاقتصادي أو السياسي أو العسكري» بسبب هذا، معرباً خلال المؤتمر عن قلقه من أن الاهتمام الدولي «يصرف نظره عن غزة» مع الهجمات الإسرائيلية على لبنان. وأشار إلى أنه «يجب على أولئك الذين يدعمون إسرائيل أن يدفعوا الثمن أيضاً ليدركوا أن لما يفعلونه حدوداً».

وقطعت تركيا معظم علاقاتها الاقتصادية مع إسرائيل في الربيع، لكن جزءاً من المعارضة يتهمها بمواصلة تزويد الدولة العبرية بالنفط تنفيذاً لاتفاقيات سابقة. واستقبل فيدان، الثلاثاء، نظيره الأردني، أيمن الصفدي، الذي أعرب عن أسفه لـ«عجز المجتمع الدولي» في حين أن اتساع نطاق الحرب في لبنان «يدفع بالمنطقة نحو الهاوية».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4051
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-10-2024 07:10 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم