حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,16 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9049

كيف ظهر نصر الله بكلمةٍ مُتلفزة لنائبه؟

كيف ظهر نصر الله بكلمةٍ مُتلفزة لنائبه؟

 كيف ظهر نصر الله بكلمةٍ مُتلفزة لنائبه؟

16-10-2024 04:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحرص حزب الله على الحضور الإعلامي المُتواصل، وتحديدًا بعد رحيل أمينه العام باغتيال إسرائيلي عنيف، فيُسجّل نائب أمينه العام نعيم قاسم ظُهوره الثالث، منذ اغتيال السيّد الشهيد حسن نصر الله، وبدا أنه الظهور الأكثر ثقة، واستيعابًا، وامتصاصًا للضربات الإسرائيلية القاسية التي ضربت حتى رأس الحزب، وقادته، واتّصالاته.


بخلفية خضراء، ومن مكان غير معلوم، وبجانبه العلمين اللبناني، وحزب الله الأصفر، أطل نائب الأمين الشيخ نعيم قاسم، بكلمة مُتلفزة، وفي جعبته رسائل عديدة، كان أبرزها معادلة “إيلام العدو”، وطمأنة بيئة الحزب، والأهم مُواصلة الدرب على طريق السيد نصر الله.


وحضر نصر الله في خطاب نعيم قاسم بالشكل أيضًا، فظهرت صورته إلى جانب نعيم قاسم ضمن إطار صور “برواز”، وتلك رسالة صارمة إلى الاحتلال الإسرائيلي الذي اعتقد أن اغتيال نصر الله، سيُفقد حزبه الاتصال والسيطرة.


ووجّه نعيم قاسم كلامه إلى الأمين العام لحزب الله الراحل نصر الله قائلاً: “أيها القائد العزيز :مواقفك دستور عملنا، وكلماتك نور طريقنا، وخطابك أوتاد مسيرتنا،


لم تغادرنا، فالمجاهدون يواجهون بعزم عنفوانك وشعبك صامد صمود العشق المتعلق بالسماء، أمرك نافذ، سنهزمهم ونقتلهم من أرضنا”.


وكان لافتًا في كلمة نعيم قاسم، تأكيده بأنه يحق للبنان استهداف كل منطقة للعدو، بما أن العدو كما قال استهدف كل لبنان، ويبدو في ذلك أن صواريخ المُقاومة ستطال في قادم الأيام كل الكيان الإسرائيلي، وهو ما ينفي الادّعاء الإسرائيلي بأنه أجهز على قدرات حزب الله الصاروخية، وشدّد قاسم في ذلك السياق على أن إسرائيل تحاول تعطيل القدرة العسكرية لحزب الله الصاروخية لكنها لم تتمكّن من ذلك.


واستخدم نعيم قاسم طريقة السيد نصر الله في مُخاطبة الداخل الإسرائيلي لإحداث وإدامة حالة قلق داخله من قيادة حزب الله بالقول: “ما يتم نقله لكم من قبل قيادة الجيش هو جزء من الحقيقة”، مؤكدا أن الحزب قتل وأصاب المئات من جنود الاحتلال، وأكّد لهم أن الحل في وقف إطلاق النار.


وأكد قاسم على أن حزب الله قوي رغم الضربات القاسية التي أصابته، مشيرًا إلى أن الحزب استعاد عافيته الميدانية وقدراته.


وفيما شاع خلال الأيام الماضية، أن حزب الله قرّر فصل الجبهات عن غزة، قال نعيم قاسم إن الولايات المتحدة تريد شرق أوسط جديد، وتدعم إسرائيل لتحقيق ذلك، مشدداً على رفضه فصل ساحة جنوب لبنان عن غزة.


وفي سياق التهديد، جاءت العبارة الأبرز في الكلمة المُتلفزة لنعيم قاسم مهددًا: “نحن من سيمسك رسن العدو ونعيده إلى الحظيرة”، فـ”إسرائيل ومن ورائها يقتلون ويرتكبون المجازر، ونحن علينا اتخاذ موقف حيال ذلك.. فاصبروا قليلاً”.


ولطمأنة جمهور المُقاومة قال قاسم بأن حزب الله استعاد عافيته ورمّم قيادته التنظيمية، بحيث لا يوجد مكان شاغر، وحتى هناك بديلاً في كل مركز”، مشدداً على أنّ “الحزب قوي على الرغم من الضربات القاسية، والميدان يشهد”.


وأعلن نعيم قاسم انتهاء جبهة الإسناد، وبدء معادلات جديدة: “لبنان “لم يعد في مرحلة المساندة حيث كنّا قد بدأنا بمعادلة الميدان في الحافة الأمامية، أمّا الآن فإنّنا في مُواجهة مع حرب إسرائيلية ضدنا”.


ومع تزايد الانتقادات التي تطال حزب الله، ومُحاولة تحميله مسؤولية ما جرى من دمار من خصومه، توجّه قاسم إلى من يتحدّث عن الضرر الذي يُصيب لبنان بالقول: “من يتسبّب بذلك؟ أليس المُعتدي؟ وهل من يدافع هو من يسبب الضرر؟”.


وجدّد نعيم قاسم التأكيد على دعم حزب الله لطوفان الأقصى، وعدم التراجع أو الندم، مشيرًا إلى أن “مساندة المقاومة في لبنان للفلسطنيين هي مساندة للحق، لأنّهم أصحاب حق، وبالتالي تضييق مدى المشروع التوسعي الإسرائيلي”.


وحول التساؤل المطروح عن سبب عدم استهداف حزب الله للمدنيين، كما يفعل جيش الاحتلال الإسرائيلي مع اللبنانيين، رد نعيم قاسم على هذا التساؤل بشكل غير مباشر وتوضيحي بالقول إنّ “المقاومة تُقاتل بشرف، أمّا هُم، فيستهدفون المدنيين والأطفال والنساء والمستشفيات، وعمدوا إلى قتل عناصر من الجيش اللبناني ومن اليونيفيل وتفجير دور العبادة والمساجد والكنائس وقوافل المساعدات، لأنّ المشروع الإسرائيلي هو تدميري وإلغائي”.


وفي الرسائل للميدان والمُقاتلين، توجّه الشيخ قاسم بالقول: “أنتم درّة الجهاد وعنوان العزة والكرامة، والأمل، وبشائر النصر.. قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم، وثقتنا بكم كبيرة”.


وفي إصرار على إغلاق باب الفتنة، ومحاولة إحداث شرخ طائفي بين اللبنانيين، حرص قاسم على توجيه رسالته لعموم الشعب اللبناني دون تفريق: “التفافكم الإنساني يساعد في بناء الوطن معاً، ولا يراهنن أحد على الاستثمار خارج الإطار، والميدان هو الذي يحسم”، وأضاف: “إسرائيل هي التي تُعطّل حياتنا جميعاً، وإنّ التفافكم الوطني اليوم يزيد اللحمة، وسنكون معًا إن شاء الله”.


ومُتمسّكًا بوعد السيد نصر الله لبيئة المقاومة، وفي رسالة بعدم التخلّي عنهم، وعد قاسم بيئة المقاومة بالعودة إلى البيوت التي سنعمرها أجمل ممّا كانت”، وتابع: “أبناؤكم في الميدان، وأنتم في النزوح، وأنتم فعلاً أشرف الناس ونحن وإياكم في مركب واحد”، لكن “أعدكم بأن تعودوا إلى بيوتكم التي سنعمرها وستكون أجمل مما كانت عليه، وقد بدأنا إعداد المقدمات لهذا الأمر”، كما توجّه الشيخ قاسم لهم بالقول أيضاً: “نقدر تضحياتكم، ونحن لن نترككم، ونعرف أنّكم لن تتركونا”.


وتأتي كلمة الشيخ قاسم بكُل حال، لتضع النقاط الأخيرة على حروف تعافي حزب الله تمامًا إعلاميًّا وسياسيًّا من جهة، وامتدادًا للتعافي العسكري من خلال ضربته الأخيرة المُؤلمة التي استهدفت معسكر تدريب للواء النخبة (غولاني) في منطقة بنيامينا، وأدّت إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين، وجرح أكثر من 67 آخرين، فيما وُصف بهجوم “العشاء الأخير”، ووصف على لسان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بالصعب والمُؤلم.


ويُواصل حزب الله إدارة معركته الإعلامية فيما يبدو باقتدارٍ ملموس، فإلى جانب إظهار حالة التناسق الإعلامي والسياسي والعسكري بين قياداته الحالية، نشر الحزب رسالة مسجلة للأمين العام السيد الشهيد حسن نصر الله يُخاطب فيه المُجاهدين يقول فيه: “نحن نُراهن عليكم بعد الله وعلى حُضوركم وإيمانكم وجهادكم للدفاع عن شعبكم وأهلكم ووطنكم وقيمكم وكرامتكم، ونراهن عليكم للدفاع عن هذه الأرض المقدسة والمباركة وعن هذا الشعب الشريف، وعن كل إنجازات دماء الشهداء الذين سبقونا”.

 

رأي اليوم 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9049
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-10-2024 04:09 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم