حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,17 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4799

مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على أهداف لضربها داخل إيران

مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على أهداف لضربها داخل إيران

مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على أهداف لضربها داخل إيران

17-10-2024 01:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نقلت شبكة "إيه بي سي" عن مصدر إسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على مجموعة أهداف لضربها داخل إيران، دون تحديد جدول زمني للهجوم.

وقالت القناة 12 العبرية أمس الأربعاء، إن "الجيش الإسرائيلي" قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت قائمة بأهداف للهجوم المحتمل على إيران.
Ad


وأشارت إلى أنه تم طرح سيناريوهات مختلفة للرد على إيران خلال مناقشة أمنية ترأسها نتنياهو وغالانت.

وكانت "هيئة البث الإسرائيلية" أكدت الثلاثاء، التوصل إلى توافق كامل على طريقة وتوقيت وقوة الرد على هجوم إيران خلال المشاورات الأمنية.

وأضافت الهيئة الرسمية أن خطة ضرب إيران تنتظر موافقة المجلس الوزاري المصغر لتنفيذها.

وأطلقت إيران خلال الهجوم الأكبر على الاحتلال الإسرائيلي نحو 200 صاروخ باليستي، وقالت إنه انتقام لاغتيال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، وكذلك اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مع جنرال في الحرس الثوري (الإيراني) في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وإثر هذا القصف الصاروخي الإيراني- وهو الثاني من نوعه في أقل من 6 أشهر على الكيان الإسرائيلي- توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشن هجوم "فتاك ودقيق ومفاجئ" على إيران.

وبينما يدعو حلفاء نتنياهو في الحكومة إلى توجيه ضربة للمنشآت النووية والنفطية الإيرانية تعمل واشنطن على تحييد تلك المنشآت من قائمة الأهداف التي يطالها الهجوم المرتقب؛ لما له من تبعات على الاقتصاد العالمي، كما أنه يزيد احتمالات اندلاع حرب إقليمية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين الثلاثاء، أن نتنياهو أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن خلال اتصال هاتفي بينهما الأسبوع الماضي أن "إسرائيل" ستضرب منشآت عسكرية وليست نفطية أو نووية في إيران.

وبنيما يقول بايدن إنه لن يدعم شن هجوم على المواقع النووية الإيرانية يسود التوتر أسواق النفط؛ بسبب احتمال توجيه ضربة إسرائيلية إلى حقول النفط في إيران.

ويرى محللون أن الضربة الإسرائيلية على منشآت النفط في إيران قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الطاقة، في حين أن الهجوم على برنامجها للأبحاث النووية قد يمحو أي خطوط حمراء متبقية تحكم صراع الاحتلال مع طهران، ما يؤدي إلى مزيد من التصعيد والمخاطرة بدور عسكري أميركي أكثر مباشرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4799
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2024 01:11 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم