حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1254

القرنبيط .. فوائد وقيم غذائية خارقة

القرنبيط .. فوائد وقيم غذائية خارقة

القرنبيط ..  فوائد وقيم غذائية خارقة

17-10-2024 07:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - القرنبيط يعد من الأطعمة المميزة ذات المظهر والطعم المميز، كما أن تناوله يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

فوائد تناول القرنبيط في إنقاص الوزن:
- منخفض السعرات الحرارية
يحتوي القرنبيط على سعرات حرارية منخفضة، وكشفت دراسة نُشرت في مجلة Food Science and Nutrition ، أن كل (100 غرام) تحتوى على حوالي 25 سعرًا حراريًا، وهذا يسمح بتناول كميات أكبر دون زيادة كبيرة في السعرات الحرارية اليومية، وبسبب حجمه الكبير، يساعدك القرنبيط على الشعور بالشبع والرضا، مما يسهل تقليل إجمالي استهلاك السعرات الحرارية دون الشعور بالحرمان.


- محتوى عالي من الألياف
وفقًا لجمعية الغذاء والدواء الأمريكية، يوفر كوب واحد من القرنبيط حوالي 2 غرام من ألياف غذائية تعمل على تعزيز الشعور بالشبع عن طريق إبطاء عملية الهضم وإطالة وقت بقاء الطعام في معدتك. يساعد هذا في تقليل إجمالي السعرات الحرارية عن طريق الحد من الجوع ومنع الإفراط في تناول الطعام. تساعد الألياف في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وتمنع الإمساك، والذي يمكن أن يكون أحيانًا أحد الآثار الجانبية للأنظمة الغذائية المقيدة بالسعرات الحرارية.

- نسبة عالية من الماء
يتكون القرنبيط من حوالي 92 بالمائة من الماء، مما يساهم في ترطيب الجسم ويضيف حجمًا للوجبات دون إضافة سعرات حرارية إضافية. يساعدك المحتوى العالي من الماء على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من احتمالية تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات. يعد الترطيب المناسب ضروريًا للحفاظ على العمليات الأيضية التي تدعم فقدان الوزن، بما في ذلك حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

- غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة
يحتوي القرنبيط على فيتامينات ومعادن أساسية مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم. تدعم هذه العناصر الغذائية الصحة العامة والوظائف الأيضية التي تعد ضرورية لفقدان الوزن بشكل فعال، كما هو موضح في دراسة نُشرت في مجلة Biochemistry Research International . وقد ثبت أن المركبات مثل الجلوكوزينولات والإيزوثيوسيانات الموجودة في القرنبيط تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات المرتبطة بالسمنة والاضطرابات الأيضية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1254
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2024 07:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم