حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5493

غضبت والدتي عندما طلبت بيع ذهبها للدخول في مشروع!

غضبت والدتي عندما طلبت بيع ذهبها للدخول في مشروع!

غضبت والدتي عندما طلبت بيع ذهبها للدخول في مشروع!

20-10-2024 12:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنا شاب، تخرجت منذ 6 أشهر، -والحمد لله- ولكن لم أجد أي وظيفة، تحدث والدي مع شخص يعمل ويمتلك مشروعاً كبيراً ومربحاً، ففرحت جداً عندما علمت بفكرة المشروع، لكنه كان مكلفاً، والدي ووالدتي وافقا، ولكن بسبب ظروفنا المادية -فنحن من الطبقة المتوسطة- قالا لي: إنهما سيعطياني مبلغاً أقل لأبدأ به المشروع، لكنه لم يكن كافياً.

صاحب المشروع اقترح عليّ أن أبيع أي شيء أملكه، حتى لو كان ذهب أمي، وأعيده لاحقاً، بالفعل ذهبت وتحدثت مع والدتي، أخبرتها أنني سأبيع كل ما أملكه وأحضر ثمنه، لكنها رفضت.

كان من الصعب عليّ أن أطلب منها أن تبيع ذهبها؛ لأنني لم أهتم يوماً بذهب والدتي، ولا يعنيني الأمر أبداً، -الحمد لله-، أنعم الله عليّ بأنني شاب قنوع جداً.

لكن فعلاً هذا المشروع فيه خير، ونيتي عند دخوله أن أجعلي أهلي يرتاحون مادياً، وفي نفس الوقت أكون بجانبهم بدلاً من ضغوط العمل والمشاكل، عندما سمعت والدتي ما قلته عن بيع ذهبها، غضبت مني وبدأت تبكي، وقالت لي: "كيف تفكر في شيء كهذا؟" حاولت تهدئتها لكنها كانت غاضبة جداً.

والدي اتصل بوالدتي وأخبرها أنه موافق على إعطائي المبلغ المطلوب لبدء مشروعي، والدتي قالت لي: إنني أناني، وعديم الشخصية، ولست رجلاً؛ لأنني طلبت من امرأة أن تعطيني مالاً، لم أطلب من شخص غريب، طلبت من والدتي.

السؤال الآن: هل طلبي من والدتي أن أبيع جزءاً صغيراً من ذهبها وأعيده لها لاحقاً بالمبلغ نفسه يعد خطأً؟ هل الطلب الذي طلبته يعتبر حراماً؟ وهل تصرفي وتفكيري يثبت أنني شخص أناني وعديم الشخصية فعلاً؟ أحتاج إلى الرد على هذه الأسئلة، أرجوكم، لأن ضميري يؤنبني ولا أستطيع النوم، وأخاف أن يغضب مني والدي أيضاً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5493
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-10-2024 12:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم