حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,21 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7632

بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات

بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات

بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات

20-10-2024 05:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استثماراً بالشباب كمحرك فعّال لتنمية المجتمعات وارتقائها بالحلول العلمية التطبيقية أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عن إطلاق الدورة الـ20 من مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، الذي يوفر الدعـم الفني والمالي اللازمين للإبداع والتميز والابتكار لطلبة الجامعات لتنفيذ مشاريع التخرج بالشراكة مع المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB).

ويستوجب على المشاريع/ الأبحاث المتقدمة أن تكون نوعية وقابلة للتطبيق والاستدامة، أو أن تفضي إلى براءة اختراع أو تساهم في حل مشكلة تواجه المجتمعات المحلية، للمساهمة في خلق مجتمع منتج وفاعل في النواحي العلمية والتعليمية.

وسيتم اختيار المشاريع وفقاً لمحورين: الأبحاث الحرة؛ وهي مشاريع / أبحاث يقررها الأساتذة بالاتفاق مع طلبتهم، والمشاريع المقترحة من المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB)، حيث ستحصل المشاريع الفائزة على دعم مالي يصل لـ 5000 دينار، وعلى دعم فني لكيفية تنفيذها ومتابعتها لتتمكن من تحقيق أهدافها.

وسيتمكن طلبة الجامعات من التقدم للحصول على دعم لمشاريعهم من خلال الرابط: https://join.kafd.jo/ لغاية الرابع عشر من تشرين الثاني 2024 ، ضمن شروط ومعايير محددة.

يشار إلى أن مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، أطلق عام 2004 لبث روح المنافسة الإيجابية بين طلبة الجامعات؛ مما يشكل حافزاً لهم لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، وقدم الدعم لـ 386 فكرة مشروع تخرج استفاد منها نحو 2000 طالب وطالبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7632
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-10-2024 05:31 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم