حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,21 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17227

أمام رئيس الحكومة جعفر حسان .. مستثمر أردني يسلم مفاتيح مصنعه لوزارة الإستثمار - تفاصيل

أمام رئيس الحكومة جعفر حسان .. مستثمر أردني يسلم مفاتيح مصنعه لوزارة الإستثمار - تفاصيل

أمام رئيس الحكومة جعفر حسان ..  مستثمر أردني يسلم مفاتيح مصنعه لوزارة الإستثمار - تفاصيل

21-10-2024 02:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصل "سرايا" اليوم الاثنين، شكوى من أحد المستثمرين الأردنيين يكشف من خلالها تفاصيل صادمة تعرض لها في رحلة إنشاء مشروعه الاستثماري في مدينة السلط الصناعية.


المستثمر الأردني علاء الخرابشة قال في اتصال مع "سرايا"، انه قام بإنشاء مصنع تكرير وصناعة زيوت السيارات بمدينة السلط الصناعية، وذلك بعد شراءه قطعة أرض وبناء هناجر خاصة بصناعته و شراء الماكينات والمعدات لازمة، ليكلفه هذا الاستثمار نحو 1.5 مليون دينار.


وبين الخرابشة انه تجهز لافتتاح استثماره المميز في منطقة السلط، وذلك بعد حصوله على كافة الموافقات الأمنية والموافقات من وزارة الاستثمار ووزارة البيئية والحصول على رخصة الأعمار واذن أشغال، وبعد إجراء دراسة  الاثر البيئي والحصول على رخصة البيئة حصل في نهاية الأمر على رخصة ممارسة نشاط صناعي من وزارة الاستثمار، أي انه يحق له الان العمل بشكل رسمي.



وأضاف، بتاريخ 8/8/2024 وخلال استعداده لافتتاح مشروعه الصناعي تفاجأ بحضور 3 سيارات درك، 2 باصات شرطة، 2 بك اب أمن عام، بك اب شرطة نسائية لمداهمة المصنع، لتم إغلاق المصنع بموجب كتاب إغلاق صادر عن محافظ البلقاء، كما انه تم احتجازه داخل باص الشرطة نتيجة انفعاله وغضبة لمعرفة أسباب غلق المصنع.


وكشف الخرابشة انه وبعد البحث عن السبب تبين ان أمر الاغلاق جاء بحجة عدم وجود ترخيص صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ليقوم باليوم التالي بالذهاب إلى الهيئة ليتم اخباره ما نصه : (هذا إجراء روتيني وروح ادفع وأبدأ بالمعاملة ورح نفتحلك المصنع)، وتابع الخرابشة حديثه لسرايا، قائلًا :" قمت بدفع رسوم كشف للموقع ومعاملة 2000 دينار، وقاموا بالكشف على المصنع بتاريخ 10/8/2024".


وزاد الخرابشة، انه وبعد اجراء جميع ما طلب منه ذهب لمراجعة الهيئة ليتم اعادة فتح المصنع ليصدم من جديد بعد ان تم اخباره برفض فتح المصنع الا بعد إجراء جميع المعاملات من جديد ودفع الرسوم البالغة 17500دينار، علمًا انه تم اعلامهم بانه حاصل على رخصة نهائية من وزارة الاستثمار ويحق له ممارسة نشاطه التجاري، لكن تم ضرب كافة الموافقات والتراخيص الحاصل عليها قبل أشهر بعرض الحائط من قبل هيئة الطاقة.


وأشار إلى انه ومنذ 3 أشهر يجلس نحو 22 موظف في بيوتهم نتيجة إغلاق المصنع الذي على ما يبدو قد يحتاج موافقات وتراخيص من كافة الوزارت والمؤسسات والهيئات والمستشفيات والجامعات والمدارس الحكومية، ولذلك تم تسليم مفاتيح المصنع اليوم إلى وزارة الاستثمار.



ونتيجة الظلم الذي وقع عليه، ناشد الخرابشة من خلال موقع "سرايا" رئيس الوزراء جعفر حسان بضرورة التدخل لرفع الظلم الذي وقع عليه من قبل الجهات المعنية في الأمر، متسائلًا كيف لهيئة الطاقة ان تعطل استثمار بعد حصوله على كافة التراخيص والموافقات من وزارة الاستثمار؟ وكيف لوزارة الاستثمار ان تمنحني رخصة ممارسة نشاط صناعي دون التنسيق مع هيئة الطاقة أو توجيهي للحصول على الموافقة ؟

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17227
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-10-2024 02:58 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم