حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4894

قريباً .. التاكسي الطائر لتخفيف الازدحام على الأرض

قريباً .. التاكسي الطائر لتخفيف الازدحام على الأرض

قريباً .. التاكسي الطائر لتخفيف الازدحام على الأرض

21-10-2024 08:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عرضت شركة برازيلية حلاً جديداً لمواجهة الازدحام المروري حول العالم، معلنة إطلاق طائرات "تاكسي جوّي" عوض سيارات الأجرة بحلول 2026.

شرح رئيس المشروع الخاص بشركة "إيف إير موبيليتي" يوهان بورديس عن مميزات طائرات "إي في تول eVTOL" في حديث لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وذكر أنّ الطائرة تتسع لأربع أشخاص وتقلع عمودياً من دون طيار من خلال مروحيات، تصل سرعتها إلى 185 كلم في الساعة. وتحلّق فوق شوارع المدن دون أي هدير مزعج ما يجعلها قادرة على تحسين تنقلات البشر وتسهيلها.
ولفت إلى أن الطائرات استقطبت بالفعل 30 عميلاً خاصاً، مع حجز أكثر من 2900 طائرة تاكسي، ما يشكل أكبر عدد طلبات مسبقة في تاريخ صناعة المروحيات ذاتية الطيران.



على أمل توفر البنى التحتية
أعرب بورديس عن مخاوفه من أنه مع انطلاق الطيران بشكل سليم في 2026، أن لا تكون البنى التحتية جاهزة لاستقبالها، بمعنى أهمية وجود نظام جديد لإدارة الحركة الملاحية الجوية.
كما تمنى التوصل إلى نشر عدد كبير في كل الدول التي اشترت نسخاً من الطائرة منافذ للإقلاع والهبوط العمودي، إضافة إلى مراكز شحن لطائرات الأجرة الكهربائية.
وأسف لأنّ دول العالم لا تزال تفكر في كيفية دمج هذه المركبات المستقبلية في نظامها المروري الجوي، في حين أن الطائرات أصبحت جاهزة للإقلاع خلال عام أو اثنين ليس أكثر.



2026.. غزو السماء
رغم ذلك، عبّر بورديس عن ثقته بأن شركة "إيف إير موبيليتي" تسير على الطريق الصحيح لتحقيق إنجازها الرئيسي، وهو الوصول إلى السماء بحلول عام 2026.
وتوقع أن تحصل طائرة الأجرة من دون طيار على رخصة انطلاق في الأجواء بحلول 2026، لافتاً إلى ان الشركة تعمل على ذلك مع كل الجهات التي حجزت مسبقاً.
لكن هناك طائرات أجرة ستحلق في وقت مبكر من العام 2025، من خلال البدء بعملياتها التجارية، ولكن على سبيل التجربة، وفق بورديس، إذ لم تزيد مدى طيرانها عن 96.5 كلم في الساعة لتكون تجربة حيّة للراغبين بقفزات سريعة عبر المدن المزدحمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4894
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-10-2024 08:54 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم