حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2321

أمن الوطن فوق كل اعتبار

أمن الوطن فوق كل اعتبار

أمن الوطن فوق كل اعتبار

22-10-2024 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : العين فاضل محمد الحمود
بقي الثبات سِمة الأردن العظيم بالرغم من تسارعِ الأحداث الناتج عن الصراعات السياسية التي خلقتْ أجواء التوتر بالمنطقةِ برُمّتها خاصةً مع استمرارِ آلة القتل للكيان الغاصب بعدوانها على قطاعِ غزّة هاشم وامتدادها إلى الدولة اللبنانية الشقيقة ليكون هنا وقوف جلالة الملك مع الأهل في فلسطين وقطاع غزّة هاشم ولبنان ودعمهم سياسيًا واقتصاديًا والانطلاق إلى توجيهِ سيل المساعدات الغذائية والعلاجية ورفضِ خروج القطاع الطبي الأردني العامل بالقطاع عن الخدمة ورفدهِ باحتياجاته من خلالِ القوافل البريّة والإنزالات الجويّة والرعاي? الطبية اللاحقة مثل مُبادرة إعادة الأمل لزرع الأعضاء وإقامة مستشفى الخداج وحديثي الولادة ليبقى نشامى القوّات المسلحة الأردنية العاملين في الخدماتِ الطبية الملكية مرابطين على ثغرِ الإنسانية هناك يُقدّمون الحُب قبلَ العلاج والوفاء قبلَ الدواء.

إن موقفَ الأردن هو الأكبر والأقوى باتجاه القضية الفلسطينية وهو موقفٌ لا يقبلُ التشكيك أو التحريض الذي يُعرّضُ أمن الوطن والمواطن للخطرِ وهنا لا بدّ من الإطاحةِ بكل هذه المُخططات الفاشلة التي تحاولُ النيل من مصلحتنا الوطنية التي تعتبر الأولوية الأولى والخط الأحمر والرقم الصعب الذي لا يقبلُ القسمة فالأردن بقيادته وحكومته وشعبه أكبرُ من محاولات العبثِ أو النيل من استقرارِ الوطن والتجرؤ على المُنجزات الوطنية، وقوّة الأردن هي قوة لأهلنا في فلسطين.

إن ما يحدثُ على مستوى المنطقة يتطلبُ منّا جميعًا إمعانَ النظر بنماذج الفوضى والدمار التي تحيطُ بنا والتي أسقطتْ الدول وأركنتها إلى ويلاتِ الدمار بينَ أنيابِ الطائفية والفئوية ليصبحَ القتل عنوانًا وتتلاشى أحلام الأمان وتصبح كِسرة الخبز أعظم طموح الأجيال ليبقى من استطاع أن ينجوَ بحياته حبيسَ الجوع والفقر والعَوَز وهنا لا بد أن نشير لما قُلناه في مقالاتٍ سابقةٍ منها مقال «الخروج عن النص» الذي شرحنا به مشهداً من مشاهدِ الساعين إلى التشكيكِ والتطاول على الدولةِ وأركانها ومؤسساتها (ومنذ سنوات عديدة وخاصة في فترة?ما يسمى بالربيع العربي) وحملوا في قلوبهم الضغينة للأردن وفقَ ما تتطلبهُ أجنداتهم السوداء التي تُشابه لون قلوبهم التي لا تحمل إلا نبضَ الكره والحقد فما نثروا إلا الخراب وما نعقوا إلا بصوت الغراب وما زرعوا إلا الشوك بالتراب.

نَعي... نُدرك... نُبصر... ونعلمُ علم اليقين بأن هذه الثُّلة لا تسعى إلا لوأد الإنجاز وامتهنتْ الإنحياز لمصالحها فهم كدُمى الخيوط التي تُحرّك بأكفّ من إختبأوا خلفَ الكواليس في سعيهم لتضليلِ من يشاهدهم أو يستمع إليهم فخلف تباكيهم يختبئ لظى الحقد ونكث الوعد لنقول لهم إنكم مدحورون مذمومون لا نأخذ لكم قولًا ولا نقبل لكم فعلًا فأنتم الخارجون عن الوحدةِ الوطنية وانتم العثّ الذي لن يقوى على النخر في أركان الوطن المنيع هذا هو الأردن العظيم بقائده الكريم وشعبه الحليم يقفُ كالسدّ المنيع في وجهِ كل من اعتقدَ بأنه قادرٌ على ?لتمادي والتطاول فالحق بيّن والباطل بيّن ونحن الباقون الثابتون على عهدِ المحبة والوفاء للوطنِ وقائدهِ وشعبه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2321
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-10-2024 09:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تستهدف "إسرائيل" إيران دون التنسيق مع واشنطن؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم