حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3954

مشروب شائع في العالم يؤخّر الشيخوخة

مشروب شائع في العالم يؤخّر الشيخوخة

مشروب شائع في العالم يؤخّر الشيخوخة

22-10-2024 06:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد باحثون أن تناول الشاي يوميًا لا يسهم فقط في تحسين الحالة المزاجية، بل قد يلعب أيضًا دورًا كبيرًا في تأخير الشيخوخة البيولوجية.

تحدث علماء من جامعة سيتشوان في الصين عن استكشاف متعمق لكيفية إسهام مشروب الشاي في تعزيز العمر والحفاظ على الصحة، خاصة أنه مشروب شائع يتناوله الكثير من الأشخاص يوميًا في مختلف أنحاء العالم.

عمل العلماء على فحص بيانات نحو 8000 شخص في الصين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا، بالإضافة إلى حوالي 6000 متطوع من بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا. تم جمع معلومات عن أنماط استهلاك الطعام لدى المتطوعين، وطُلب منهم تسجيل كمية الشاي التي يتناولونها.

قدم المشاركون تفاصيل عن عاداتهم في شرب الشاي، بما في ذلك نوع الشاي المفضل لديهم، سواء كان أخضر أو أسود أو أصفر، بالإضافة إلى مستويات استهلاكهم اليومي.

وأشارت نتائج الدراسة، التي نُشرت على موقع Earth ، إلى أن الرقم السحري لتحقيق فوائد مكافحة الشيخوخة بشكل واضح هو تناول نحو 3 أكواب من الشاي يوميًا، أو ما يعادل 6 إلى 8 غرامات من أوراق الشاي.

وأوضح العلماء أن السبب وراء فوائد الشاي المذهلة يكمن في البوليفينول، وهي المواد الحيوية النشطة الأساسية في الشاي، التي تلعب دورًا حاسمًا في التأثير على ميكروبات الأمعاء، مما يؤدي إلى تغييرات مرتبطة بالعمر تتعلق بالمناعة والتمثيل الغذائي وحتى الوظيفة الإدراكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3954
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-10-2024 06:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم