حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5289

مستوطنون يهدمون مساكن فلسطينيين شرق الخليل

مستوطنون يهدمون مساكن فلسطينيين شرق الخليل

مستوطنون يهدمون مساكن فلسطينيين شرق الخليل

23-10-2024 04:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هدم مستوطنون متطرفون مساكن المواطنين الفلسطينيين في تجمع خربة “جورة الخيل” شرق بلدة سعير شرق مدينة الخليل، واستولوا على محتوياتها وأتلفوها بالكامل، بعد أن أجبروا أصحابها على الرحيل عنها قسرا .

وقال أحد أصحاب المساكن المهدومة أحمد الشلالدة في بيان، إنهم فوجئوا، اليوم الأربعاء، بقيام مجموعة من المستوطنين من مستعمرتي “أصفر”، و”أودوفيم”، بهدم خربة جورة الخيل بشكل كامل، والتي تزيد على 15 مسكنا ومنشأة، وأنهم لم يعلموا بعملية الهدم التي تمت على الأرجح خلال اليومين الماضيين، إلا بعد أن تمكن أحد الأهالي من الوصول إلى المنطقة، لتفقد مساكنهم وحاجياتهم التي رحلوا عنها قسرا قبل يومين، بسبب تصاعد اعتداءات المستعمرين بحقهم.

وأضاف، أن المستوطنين هدموا أكثر من 15 مسكنا ومنشأة، واستولوا على المحتويات كافة من ملابس وأثاث، ونوافذ وأبواب، إضافة إلى الاستيلاء على ما يزيد على 20 وحدة للطاقة الشمسية وبطارياتها باهظة التكلفة وتدميرها.

وكانت 15 عائلة تسكن الخربة أجبرت على ترك مساكنها والرحيل قسرا عنها، تحت تهديد المستعمرين لها بالسلاح، واعتداءاتهم المستمرة التي طالت ممتلكاتهم وشملت تدمير منازلهم، وسرقة أعداد كبيرة من أغنامهم، واستهداف حياتهم وحياة أطفالهم ونسائهم، وتهديدهم إما بالقتل أو الرحيل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5289
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-10-2024 04:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم