حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3319

يصيح 15 مرة في ربع ساعة .. فرنسية تقاضي جارها بسبب ديك!

يصيح 15 مرة في ربع ساعة .. فرنسية تقاضي جارها بسبب ديك!

يصيح 15 مرة في ربع ساعة ..  فرنسية تقاضي جارها بسبب ديك!

23-10-2024 07:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفعت سيدة فرنسية دعوى قضائية ضد جارها بسبب الإزعاج المستمر الذي يسببه ديكه بصياحه المتكرر، مشيرة في الدعوى إلى أن هذا الصياح المتواصل تسبب لها في صعوبة في التركيز، وحرمان من النوم، بالإضافة إلى إرهاق في السمع.

وبحسب موقع "أوديتي سنترال" للغرائب، قبلت محكمة مقاطعة "إيريز" الفرنسية، دعوى رفعتها مُدّعٍية لم يتم الإعلان عن هويتها، في منطقة بورغوين غاليو، ضد فرانك، مالك الديك "ريكو"، من نوع "بانتام".

وحدّدت المحكمة شهر يناير (كانون الثاني) 2025، موعداً للحكم في القضية.



يصيح 15 مرة خلال ربع ساعة!
وقال فرانك خلال استدعائه من قبل السلطات، إن باب قفص الدجاج يعمل وفقاً لنظام آلي مبرمج، إذ يفتح تلقائياً عند الثامنة والنصف صباحاً خلال الشتاء، وعند التاسعة صباحاً في الصيف.
ولفت إلى أنّه وزوجته عندما اقتنيا "ريكو" للمرة الأولى اتخذا كل الاحتياطات لعدم إزعاج الجيران، لذلك فهو عملياً يصيح حوالى 15 مرّة خلال ربع ساعة في الصباح، ثم عدّة مرات بسيطة أخرى خلال النهار.
وذكر أنهما انتقلا من صخب المدينة إلى الريف الفرنسي قبل 25 عاماً للاستمتاع بأسلوب الحياة الريفية، لكنهما أصيبا بالصدمة بسبب الدعوة التي رفعتها جارتهما الوافدة إلى المنطقة في 2021.

وشرح فرانك أنّه حاول حل المشكلة مع جارته من خلال مجلس المدينة، لكن دون نتيجة، مشيراً إلى أن كل الجيران الآخرين أكدوا عدم انزعاجهم من "ريكو".

مواجهة قضائية ودعم شعبي
ولجأت المدعية إلى استغلال نص قانوني صدر في 29 يناير (كانون الثاني) 2021 يهدف إلى "تعريف وحماية التراث الحسي للريف الفرنسي"، وهو ما تسبب بصراع حول تحديد طبيعة حي "بوسيو" في منطقة بورغوين غاليو.

فمن ناحية، يعتقد صاحبا الديك أنهما يعيشان في "بيئة كانت ولا تزال ريفية"، في حين تدعي الجارة أن المنطقة لم تعد ريفية بالمعنى القديم ودخلت عليها التغيرات المدنيَّة والحداثة، وسيتعين على القاضي حسم الأمر أوائل العام المقبل.
ولحسن حظ "ريكو"، فإنه يحظى بمساندة كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنشأ ناشطون صفحة على فيسبوك لدعمه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3319
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-10-2024 07:48 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم