حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4157

"حزب الله" استهدفنا 3 قواعد عسكرية و20 تجمعا لجنود الاحتلال

"حزب الله" استهدفنا 3 قواعد عسكرية و20 تجمعا لجنود الاحتلال

 "حزب الله" استهدفنا 3 قواعد عسكرية و20 تجمعا لجنود الاحتلال

23-10-2024 09:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن "حزب الله"، الأربعاء، أنه استهدف بالصواريخ 20 تجمعا لجنود شمالي "إسرائيل" وجنوبي لبنان.

إضافة إلى شن هجمات أخرى بالصواريخ على مدينة نهاريا و3 قواعد عسكرية قرب مدينة حيفا شمال "إسرائيل" وفي ضواحي "تل أبيب"، ليرتفع عدد هجماته اليوم إلى 24 هجوما حتى الساعة 17:30 ت.غ.

** استهداف تجمعات لجنود

في شمال "إسرائيل"، قال الحزب في سلسة بيانات عبر منصة "تلغرام"، إنه قصف بصليات صاروخية 7 تجمعات لجنود بمستوطنتي مسكافعام (تجمعين) ومرغليوت، وموقعي المرج ومسكفعام العسكريين، وبين موقعي السماقة ورويسات العلم، وفي محيط موقع رويسات العلم.

وأضاف الحزب أنه قصف بصليات صاروخية 13 تجمعا لقوات إسرائيلية غازية لجنوب لبنان في مواقع بينها أطراف بلدات العديسة، وحولا (تجمعين)، وراميا، ورب الثلاثين، والطيبة.

إضافة إلى بساتين المنارة، وبين بلدتي العديسة ورب الثلاثين، و بين مرتفع بلاط وبلدة مروحين، وعند مثلث بلدات "رب الثلاثين-عديسة - مركبا"، وبين بلدتي عديسة ورب الثلاثين (3 تجمعات).

** استهداف 3 قواعد

ولفت الحزب كذلك إلى أنه قصف "مدينة نهاريا في منطقة الجليل الغربي (شمال) بصلية صاروخية كبيرة".

وتابع أنه استهدف 3 قواعد عسكرية هي: "قاعدة طيرة الكرمل جنوب حيفا بسرب من المسيرات الانقضاضية"، و"قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية شمال حيفا بصلية صاروخية"، و"قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي "تل أبيب" بصلية صاروخية نوعية (لم يكشف عنها)".

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان مساء الأربعاء، إنه رصد إطلاق 130 صاروخا من لبنان على شمال البلاد منذ صباح اليوم، بينها 10 صواريخ أُطلقت خلال الساعة الأخيرة على منطقة الجليل الأعلى.

بدورها، أعلنت الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي في بيان، تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنات كريات شمونة، وكفار غلعادي، وشتولا، ومسكفعام، وتل حاي، بإصبع الجليل، وهو الاسم الذي يطلق على المنطقة الواقعة في أقصى شمال الجليل الأعلى.

** إصابة خطيرة لإسرائيلي

في سياق متصل، أعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية نجمة (داود الحمراء) في بيان، أن إسرائيلي أصيب بـ"جراح خطيرة" جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي في مدينة نهاريا بالجليل الغربي، لافتة إلى أن إصابته على مستوى الرأس.

وشهدت مناطق الجليل الغربي والجليل الأعلى شمالي "إسرائيل" رشقات صاروخية متواصلة منذ صباح الأربعاء، أدخلت إلى الملاجئ عشرات آلاف الإسرائيليين الذين يحتفلون باليوم الأخير من عيد العرش اليهودي (16- 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري).

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها "حزب الله"، بدأت عقب شن "إسرائيل" حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسعت "تل أبيب" منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و546 قتيلا و11 ألفا و862 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء الأحد.

ويوميا يرد "حزب الله" بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومقار استخبارية وتجمعات لعسكريين ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4157
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-10-2024 09:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم