حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2521

أعيش في صراع مستمر بسب ثقتي في مظهري الشخصي!

أعيش في صراع مستمر بسب ثقتي في مظهري الشخصي!

أعيش في صراع مستمر بسب ثقتي في مظهري الشخصي!

24-10-2024 11:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السلام عليكم..
منذ فترة طويلة وأنا أعيش في صراع مستمر مع نفسي ومع جسدي، قد لا يظهر ذلك دائمًا، وهناك خوف دائم يرافقني، خوف من أنني لست جميلة بما فيه الكفاية، أصبح المكياج جزءًا لا يتجزأ من حياتي، لا أجرؤ على الخروج بدونه، وكأنني بدون مكياج سأكون مجرد نسخة باهتة، غير مرئية ولا قيمة لها.

لقد عشت سنوات من القلق حول وزني ومظهري، كلما ازداد وزني، شعرت بالخوف من فقدان السيطرة، خمس سنوات من العيش مع فقدان الشهية تركت في داخلي آثارًا عميقة، وحتى بعد أن استعدت وزني، لا يزال عقلي يلاحقني، يجعلني أخاف من تناول الطعام، ويجعلني أرى الطعام كعدو، أحيانًا أبكي بعد تناول وجبة، وفي أوقات أخرى أجد نفسي أتقيأ دون إرادتي، لم أعد أتحمل هذه الدوامة التي تبتلعني.

لقد حققت الكثير في حياتي من ناحية الدراسة والمهارات الاجتماعية، لكن بمجرد أن يتعلق الأمر بمظهري، ينقلب كل شيء، أشعر أنني عالقة في حلقة مفرغة، وكأن كل التقدم الذي حققته لا يمكن أن يحررني من هذه الأفكار المتكررة، أعيش فقط على بعض الأطعمة المحدودة.

الأمر الذي يجعلني أتردد أكثر في مشاركة هذه الأفكار هو الخوف من أن تعتبر كل هذه المخاوف تافهة مقارنة بما يحدث لإخواننا في غزة، لكنني أشعر أن هذه المشاكل تتحكم في حياتي بأكملها وبمستقبلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2521
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-10-2024 11:49 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم