حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5305

الاحتلال يؤكد نجاح ضرباته الجوية على إيران وسط تهديدات بالرد

الاحتلال يؤكد نجاح ضرباته الجوية على إيران وسط تهديدات بالرد

الاحتلال يؤكد نجاح ضرباته الجوية على إيران وسط تهديدات بالرد

26-10-2024 06:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي، إن الضربة الإسرائيلية حققت أهدافها، مشيراً إلى أن إيران أخفقت في التصدي للهجمة. وأكد المسؤول أن ادعاء إيران بأن الانفجارات كانت نتيجة لدفاعاتها الجوية "كاذب".

من جهتها، أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن إيران مستعدة للرد على اعتداءات إسرائيل، مؤكدة أن طهران تحتفظ بحقها في الرد على أي اعتداء. وشددت المصادر الإيرانية على أن إسرائيل ستتلقى ردًا متناسبًا على أي إجراء تقوم به.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلاً عن مصدر مطلع، أنه من المتوقع أن تستمر الضربات الإسرائيلية على إيران لعدة ساعات. وقد أظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات اعتراض جوية تقوم بها منظومات الدفاع الجوي الإيراني للقذائف الإسرائيلية.

ووفقًا لوكالة "تسنيم"، فإن الأصوات التي سُمعت في محيط العاصمة مرتبطة بالرد على الهجمات في ثلاثة مواقع عند أطراف طهران. وذكرت القناة 12 العبرية أن الهجوم على إيران يتم على مراحل ويستهدف منشآت عسكرية ومصانع إنتاج الصواريخ الباليستية.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن إسرائيل لم تستهدف مراكز عسكرية للحرس الثوري غرب وجنوب غرب طهران خلال غاراتها الجوية. وأشارت القناة 13 العبرية إلى أن مئات الطائرات المقاتلة تشارك في الهجوم، حيث تُنفذ الضربات بواسطة طائرات حربية هجومية ودفاعية وطائرات تزويد بالوقود.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن إسرائيل أغلقت مجالها الجوي حتى الساعة 8:30 صباحاً. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر إسرائيلي أن ادعاءات إيران بشأن الانفجارات كاذبة، بينما أكدت صحيفة إيران أن الدفاع الجوي الإيراني قام بمهامه بنجاح.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الهجوم على إيران في مراحله الأولى، وتم إبلاغ واشنطن قبل بدء تنفيذ الهجمات. وأوضحت وسائل إعلام إيرانية أن عدة انفجارات هزت العاصمة طهران، مع تقارير عن استهداف الغارات لمحطة طاقة ومقرات للحرس الثوري، دون استهداف أي محطة طاقة نووية حتى الآن .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5305
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2024 06:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم