حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5609

الأردن يدين الاعتداءات "الإسرائيلية" على المرافق الصحية في قطاع غزة

الأردن يدين الاعتداءات "الإسرائيلية" على المرافق الصحية في قطاع غزة

الأردن يدين الاعتداءات "الإسرائيلية" على المرافق الصحية في قطاع غزة

26-10-2024 02:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات استهداف إسرائيل الممنهج والاعتداءات الهمجية على المرافق الصحية في قطاع غزة وآخرها اقتحام مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

واعتبرت الخارجية أن هذا الاستهداف يعتبر انتهاكاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، خصوصاً اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، محملة إسرائيل مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، إن استهداف مستشفى كمال عدوان وكادرها الطبي ومرافقها يمثل إمعاناً خطيراً في تدمير المنشآت الحيوية اللازمة لبقاء السكان في شمال القطاع، ويعكس إصراراً على استهداف الأعيان المدنية في غزة والتدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدم خدماتها الأساسية للغزيين، مشدداً على أن هذه الاعتداءات تُعد من جرائم الحرب وفقا للقانون الدولي وتعكس عبثية العدوان الغاشم على غزة وأهلها ومواصلة إسرائيل في سياسة العقاب الجماعي وإصرارها على مفاقمة الأزمة الإنسانية في القطاع، خصوصاً في الشمال بهدف تهجير السكان من منازلهم.

وشدد السفير، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، خصوصاً مجلس الأمن الدولي، لإلزام إسرائيل وقف عدوانها المتواصل على غزة واستهدافها للمدنيين وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببها العدوان وتوفير الحماية للفلسطينيين ووقف الجرائم بحقهم وانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات محكمة العدل الدولية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5609
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2024 02:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم