حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1490

التمارين عالية الكثافة تحارب الشعور بالجوع

التمارين عالية الكثافة تحارب الشعور بالجوع

التمارين عالية الكثافة تحارب الشعور بالجوع

26-10-2024 05:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشير دراسة حديثة إلى أن التمارين الرياضية الشديدة قد تكون الوسيلة الأكثر فعالية للتحكم في نوبات الجوع، خاصةً لدى النساء، حيث تساهم هذه التمارين في كبح هرمون “الغريلين”، المعروف بـ “هرمون الجوع”.

في الدراسة التي أجرتها جامعة فرجينيا، طُلب من 8 رجال و6 نساء الصيام طوال الليل ثم أداء تمارين رياضية تتراوح بين شديدة ومتوسطة الشدة. وقام الباحثون بقياس مستويات هرمون الغريلين في دم المشاركين، مع تقييم شهية كل منهم بعد التمارين.

وأظهرت النتائج أن التمارين الشديدة كانت أكثر فعالية في تقليل مستويات هرمون الغريلين، مما أدى إلى شعور أقل بالجوع لدى المشاركين مقارنةً بالتمارين المتوسطة، والتي لم تؤثر على مستويات الغريلين أو حتى زادتها في بعض الحالات.

ولاحظ الباحثون أن النساء استجابن بشكل أفضل للتمارين الشديدة في قمع هرمون الجوع، مما يشير إلى أهمية دراسة تأثير اختلاف الجنس بشكل أعمق.

وأشار الباحثون إلى ضرورة النظر إلى التمارين الرياضية كـ “دواء”، يتم تخصيص “جرعته” بناءً على الأهداف الفردية، خاصة في برامج إنقاص الوزن، حيث يمكن أن تكون التمارين عالية الشدة فعالة بشكل خاص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1490
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2024 05:10 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم