حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2168

فترات النشاط القصيرة تحرق سعرات أكثر

فترات النشاط القصيرة تحرق سعرات أكثر

فترات النشاط القصيرة تحرق سعرات أكثر

26-10-2024 05:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة حديثة أن المشي لفترات قصيرة أو صعود السلالم بشكل متقطع يمكن أن يزيد من حرق الطاقة بنسبة تتراوح بين 20% و60% مقارنة بالأنشطة المستمرة لنفس المسافة.

أجرى فريق من الباحثين بجامعة ميلانو هذه الدراسة على 10 مشاركين بمتوسط عمر 27 عاماً، حيث قاموا بممارسة اندفاعات قصيرة من المشي على جهاز المشي أو صعود السلالم لفترات تتراوح من 10 إلى 240 ثانية.

وسعى الباحثون إلى فهم كيف تؤثر مدة النشاط على التكلفة الأيضية للمشي. من خلال استخدام قناع أكسجين لقياس استهلاك الأكسجين والتكلفة الأيضية، تبين أن فترات النشاط الأقصر زادت من التكلفة الأيضية بشكل ملحوظ، حيث استهلكت فترات النشاط القصيرة التي تبلغ 30 ثانية أكسجيناً أكثر بنسبة تتراوح بين 20% و60% مقارنة بالأنشطة المستمرة.

أوضح الباحثون أن تكرار فترات النشاط وإيقافها ساهم في زيادة استهلاك الطاقة، حيث أدت الفترات القصيرة إلى رفع معدلات الأيض بسبب بدء الجسم بعمليات أيضية أكثر نشاطاً خلال كل فترة جهد.

لذا، يقترح الباحثون للراغبين في تعزيز فاعلية تمارينهم اعتماد فترات قصيرة متقطعة بدلاً من فترات أطول مستمرة. ويرى الباحثون أن الجسم يميل في بداية النشاط إلى استهلاك مستويات أعلى من الأكسجين، خصوصاً في الثواني الأولى، بينما قد ينخفض هذا الاستهلاك بعد مرور بضع دقائق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2168
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2024 05:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم