حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,27 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5222

لبنان يقدم شكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الاحتلال

لبنان يقدم شكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الاحتلال

لبنان يقدم شكوى جديدة لمجلس الأمن ضد الاحتلال

27-10-2024 05:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدّم لبنان، الأحد، شكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشأن اعتداءات جيش الاحتلال على أراضيه.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بأنه جرى "تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن اعتداءات اسرائيل على لبنان خلال الفترة من 15 ولغاية 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2024".

وتقدمت وزارة الخارجية بالشكوى عن طريق بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وفي البيان، أدان لبنان "استمرار اسرائيل في عدوانها وتوغلها البري العسكري داخل أراضيه، وارتكابها المزيد من المجازر بحق المدنيين، وتدميرها بشكل متعمّد وواسع الممتلكات المدنية، وتفجير قرى حدودية وأحياء بأكملها في الجنوب مثلما فعلت في بلدتي ميس الجبل ومحيبيب، متذرعة باستهداف مخازن أسلحة أو مقرات عسكرية".

كما أدان لبنان استهداف اسرائيل المتواصل للجيش اللبناني ولفرق الإسعاف والصحافيين وقوات اليونيفيل ( قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان)، وشنّها غارات على مقربة من مستشفيي "رفيق الحريري" الحكومي و"بهمن" في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب الوكالة.

والجمعة، أعلنت اليونيفيل عن إطلاق جنود إسرائيليين النار على موقع لقواتها في بلدة الضهيرة الحدودية بقضاء صور جنوبي لبنان، كما أعلنت الأحد الماضي، أن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي "هدمت عمداً" برج مراقبة وسياجا محيطا بموقعها في بلدة "مروحين" بقضاء صور.

وأدان لبنان أيضا استهداف إسرائيل مبنى بلدية النبطية (جنوبا) حيث قتل 6 من أعضائها وموظفيها بينهم رئيس البلدية، إضافة لقتل إسرائيل رئيسا بلديتي حناويه وسحمر بغارتين جويتين، واستهدافها مدينة صور (جنوبا) الأثرية المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) للتراث العالمي.

وأوضح لبنان في الشكوى التي قدمها إلى مجلس الأمن الدولي، أن "إسرائيل تتجاهل دائما الشرعية الدولية ولا تحترم القرارات الصادرة عن أجهزة الأمم المتحدة، كما أنها لا تلتزم بالقانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني، متفلتة من المحاسبة والمساءلة من قبل المجتمع الدولي".

وطالب لبنان مجلس الأمن بـ"إدانة الاجتياح الإسرائيلي لأراضيه وانتهاك سيادته، والاعتداءات الواسعة والمتواصلة على أمنه وسلامة شعبه".

وكرر دعوته المجلس إلى إلزام إسرائيل التطبيق الكامل للقرار1701، بدءا بالوقف الفوري للأعمال العدائية، والانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي اللبنانية، وفق البيان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5222
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-10-2024 05:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم