حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7473

"شو قالوا بالعبري" .. الزميلة ليلى عبده تسحق الاحتلال بمحتوى حصد ملايين المشاهدات

"شو قالوا بالعبري" .. الزميلة ليلى عبده تسحق الاحتلال بمحتوى حصد ملايين المشاهدات

"شو قالوا بالعبري" ..  الزميلة ليلى عبده تسحق الاحتلال بمحتوى حصد ملايين المشاهدات

28-10-2024 08:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، لمع نجم عدد من الصحفيين الفلسطينيين الذين شكلوا صوتاً قوياً في مواجهة آلة الدعاية (الإسرائيلية)، وكان من أبرزهم الزميلة الصحفية ليلى عبده.

فعبر شجاعتها ومهنيتها، ساهمت ليلى في تشكيل وعي عالمي داعم للقضية الفلسطينية، مقدمة رواية مغايرة تفضح زيف الرواية (الإسرائيلية)، وتسلط الضوء على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحصار.

ففي خضم المعارك الدائرة، أظهرت ليلى وزملاؤها حقيقة ما يجري على الأرض، وكشفوا للعالم ما يعانيه الفلسطينيون، ما أسهم في رفع وعي الجمهور الدولي بجرائم الاحتلال وحق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال.


وقد استغلت ليلى من وسائل الإعلام الاجتماعية لتغطية الأحداث مباشرة من الميدان، وساهم برنامجها "شو قالوا بالعِبري" في تحليل وفك خطاب الكراهية الإسرائيلي، كاشفةً عن تناقضاته بأسلوب ساخر ومباشر، وبلهجتها الفلسطينية المحكية، أثار اهتمام اهل غزة وغيرهم من الفلسطينين، الذين وجدوا في البرنامج صوتاً يعبر عنهم.


ولم تقتصر جهود ليلى على نقل معاناة الفلسطينيين فحسب، بل امتدت لتشمل فضح الجرائم (الإسرائيلية) بحق الصحفيين الفلسطينيين أنفسهم، الذين يتعرضون للملاحقة والاعتقال وحتى القتل. إن دور الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال لا يخلو من تحديات؛ فهم يعملون في ظل حصار غزة، وقيود إعلامية صارمة، وتهديدات مستمرة.


منذ السابع من أكتوبر، ومع إطلاق المقاومة لأسلحتها تجاه الاحتلال، كانت كلمات الصحفيين الفلسطينيين تنطلق بقوة لكشف زيف الاحتلال وهشاشته، حتى باتوا صوتاً لا يمكن تجاهله على الساحة الدولية.


وقد استمرت ليلى عبده، على مدار أكثر من عام، في تفنيد أكاذيب الاحتلال، فكانت ببرنامجها "شو قالوا بالعِبري" وسيلة قوية تضرب على الوتر الحساس، وتظهر مدى ضعف الرواية الإسرائيلية وتناقضاتها، والتي تمكنت من سحق زيف الاحتلال وكذبه.

شكرًا للصحفية الزميلة ليلى عبده، ولكل الصحفيين الفلسطينيين والعرب في غزة وفلسطين، على جهودهم في نقل الحقيقة وتفنيد الأكاذيب، مؤكدين هشاشة الاحتلال وقرب زواله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7473
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-10-2024 08:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم