حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2827

حمادة يثمن قرارات الحكومة لدعم السياحة العلاجية وتعزيز الاقتصاد

حمادة يثمن قرارات الحكومة لدعم السياحة العلاجية وتعزيز الاقتصاد

حمادة يثمن قرارات الحكومة لدعم السياحة العلاجية وتعزيز الاقتصاد

28-10-2024 09:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أشاد رئيس لجنة صناعة السياحة والفنادق والمطاعم في غرفة صناعة عمان، رائد حمادة، بالقرارات الحكومية الأخيرة التي تهدف إلى تشجيع السياحة العلاجية وتبسيط الإجراءات المتعلقة بها.



وأكد حمادة في بيان صحفي اليوم أن هذه القرارات تأتي في وقت حرج لتعزيز مكانة الأردن كوجهة رائدة في مجال السياحة العلاجية، مشيرًا إلى أن تحسين الإجراءات سيسهل على المرضى والزوار اتخاذ قرارهم بزيارة المملكة للعلاج.


وكانت وزارة الداخلية اتخذت قررا يسمح للرعايا الليبيين دخول المملكة دون موافقات مسبقة، فيما استأنفت الملكية الأردنية رحلاتها إلى طرابلس بعد انقطاع دام أكثر من عشر سنوات.


وتأتي هذه القرارات نتيجة لاجتماعات منفصلة عقدها أخيرا رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان مع رؤساء النقابات الصحية، تبعه اجتماع آخر مع المعنيين بالسياحة العلاجية من القطاعين العام والخاص، جرى خلالها التركيز على ضرورة اتخاذ خطوات لتبسيط الإجراءات المتعلقة بالسياحة العلاجية، وزيادة الاستفادة من السمعة الإيجابية التي يتمتع بها الأردن في المجال الصحي.


وأوضح حمادة أن هذا التطور سيؤدي إلى زيادة عدد الزوار، مما سينعكس إيجابيًا على مختلف القطاعات الاقتصادية.
واكد حمادة ان تطوير السياحة العلاجية يلعب دورا مثمرا في تحسين معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق مكاسب اقتصادية ومالية للإقتصاد الوطني.


وتوقع حمادة أن تساهم هذه الخطوات في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، من خلال تعزيز قطاع الفنادق والمطاعم نتيجة لوصول المزيد من الزوار، مما سيزيد من الطلب على الخدمات الغذائية والإقامة.


واوضح أن الإجراءات تساهم أيضا في تنشيط قطاع النقل مع تزايد عدد الزوار، وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين من خلال النمو الذي ينعكس على السياحة العلاجية بالمملكة بالإضافة إلى تعزيز احتياطيات المملكة من سلة العملات الاجنبية.


و دعا حمادة جميع المعنيين في القطاعات الصحية والسياحية إلى التعاون والعمل المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز مكانة الأردن على خريطة السياحة العلاجية العالمية.


وشدد حمادة على ضرورة المضي قدما في تقديم المزيد من التسهيلات والتوسع بالإجراءات التي تسهم في دعم وتنشيط القطاع السياحي وبما يحقق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي في محور الأردن وجهة عالمية.


ولفت الى أن حجم مساهمة السياحة العلاجية في الناتج المحلي تبلغ نحو 4 %؛ فيما يقدر حجم مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي بـ15 %.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2827
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-10-2024 09:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم