حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8461

إذاعة جيش الاحتلال: من بين 3 آلاف أمر تجنيد للحريديم أقل من 4% التحقوا بالخدمة

إذاعة جيش الاحتلال: من بين 3 آلاف أمر تجنيد للحريديم أقل من 4% التحقوا بالخدمة

إذاعة جيش الاحتلال: من بين 3 آلاف أمر تجنيد للحريديم أقل من 4% التحقوا بالخدمة

28-10-2024 06:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكّدت إذاعة "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أنّ البيانات الأولية لعملية تجنيد "الحريديم"، تظهر أنّ أقل من 4% التحقوا بالخدمة العسكرية، من بين 3 آلاف أمر تجنيد تم إرسالها إلى الشباب الحريديم منذ تموز/يوليو الفائت.

وتعليقاً على تجنيد "الحريديم"، انتقد رئيس حزب "يسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، الحكومة، في ظل معارضة الفصائل الحريدية لقانون التجنيد، وعدم التزام "الحريديم" بقانون التجنيد، مؤكّداً على أن "الجيش يخرق القانون"، وأنّ "على غالانت التأكد من تطبيق القانون على الجميع".


وقال ليبرمان لموقع "واي نت" العبري إنّ "الحكومة مددت الخدمة النظامية 4 أشهر والاحتياط لمدة عام"، مضيفاً: "لا مزيد من المحاصصة والأهداف والإعفاءات - شعب واحد وتجنيد واحد"، مشدّداً على أن "قصة الحصص برمتها يجب أن تنتهي".
مواضيع متعلقة

وتابع أنه يتوقع من رئيس الأركان ورئيس "هيئة مكافحة الفساد" أن يلتزموا بالقانون، لافتاً إلى أنّ "الغالبية العظمى من ناخبي الليكود والصهاينة المتدينين تؤيد قانون تجنيد واحد للجميع، لم نعرف أبداً كيفية المضي قدماً واتخاذ القرار، هذا هو المفهوم".


في المقابل، قال يولي إدلشتاين، رئيس لجنة الخارجية والأمن في "الكنيست" لموقع "يديعوت أحرونوت"، "أنا لم أغير موقفي وقلت منذ اليوم الأول، إما أن يصدر قانون تجنيد أو لا يصدر شيء، أنا أعمل مع الجانبين ، الجيش الإسرائيلي والحريديم"، مضيفاً أنّ "على الجيش أن يفحص ماذا يفعل بالفجوات في الأرقام: هو يطالب بـ 10 آلاف جندي لكنه مستعد لأن يقبل منهم 3 آلاف".

"الحريديم" لنتنياهو: لن نمرر ميزانية الحكومية قبل إقرار قانون الإعفاء من التجنيد
هدّدت أحزاب "الحريديم" بعدم تمرير القوانين الاعتيادية، بما يشمل الموازنة العامة، حتى تشريع قانون إعفاء "الحريديم" من التجنيد، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن "هذا يعني أزمة جديدة تواجهها الحكومة.

وقالت أحزاب "الحريديم" إنّه لن يتم الترويج لأيّ قانون غير متعلق بالحرب، إلا بعد سن قانون التجنيد وتسوية ميزانية إقامة الطلاب المتدينين، وذكر الإعلام الإسرائيلي أن وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير ينحاز إلى جانب اليهود "الحريديم"، قائلاً: "ضد الإكراه، من أجل الخدمة العسكرية".


يأتي ذلك في أعقاب اجتماع حكومة الاحتلال الذي عقد اليوم، والذي أوضح خلاله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، أنه يجب إقرار الميزانية في الوقت المحدد، وفقاً لمبادئ الميزانية التي تم الاتفاق عليها بالفعل. (الميادين)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8461
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-10-2024 06:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم