حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36519

انهم يشوهون صورة الاردن الطبية

انهم يشوهون صورة الاردن الطبية

انهم يشوهون صورة الاردن الطبية

21-12-2015 04:22 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
على قناة (MBC) وفي برنامج الثامنه الذي يقدمه داود الشريان حيث استضاف ثلة من الذين اجروا عمليات جراحية تتعلق بالسُمنة في الاردن كما يدعون ، حيث اتهم اولئك الذين اجروا تلك العمليات في الاردن حسب ادعائهم اطباء الاردن بالغش والاحتيال عليهم واجراء عمليات ربط وقص المعدة خلال يوم واحد فقط ،وبعدها يتم اخراجهم من المستشفى الامر الذي عرضهم للخطر، وعرض الاخرين منهم ومن ذويهم للوفاة .
ان الامر الذي يجعل الفرد فينا في حالة حيرة واستفهام ان اولئك الاطباء الذين استضافهم ذلك البرنامج هم من تعلموا في مستشفيات الاردن وعلمهم اطباء الاردن حتى اصبحوا يعرفوا كيف يستخدموا سماعة الطبيب ، وعلموهم كيف يتعاموا مع المريض وكيف يتم علاجه ،وكيف يتم احترامه من باب ان النفس البشرية لها احترامها وتقديرها .
لا ادري لماذا هذا الاصطفاف ضد الاردن ؟ وما هي الحكمة من ذلك ، هل من اجل ان يشوهوا صورته الناصعة البياض طبياً وتعليمياً ام انه من باب الغيرة والحسد ، ام انه من باب رد الجميل بالعكس ، ولكن هي سمة الذين ينكرون الجميل دوما ويعقرون من يقف بجانبهم ، وهي سمة الذين لا يقدرون من يعلمهم ومن يجعلهم كيف يعرفون ينطقون الحرف .
ان كان هذا حقا كما يدعون اولئك الذين اجريت لهم عمليات سُمنة فان هناك غياب في الرقابة الطبية والمسائلة الطبية التي تعتبر هي العامل المهم في تحريك العملية الطبية ، وعلينا ان نكون صفا واحدا في وجه اي كان يريد ان يشوه صورة الاردن سواء من كان داخل الاردن او من خارج الاردن ، ومن كان يريد ان يشوه صورة الاردن الطبية من اطباء الاردن او فنييها او ممرضيها فلا بد من محاسبته محاسبة عسيرة وتحويلهم للجهات ذات العلاقة ، والتي عليها ان تقوم بالتحقيق مع هولاء حتى يتم ردعهم بشكل قانوني وبشكل ملزم ان لا يعودوا لفعلتهم المشينة والتي تضر بسمعة الاردن طبياً والتي تعتبر النواحي الطبية هي مصدر هام من مصادر الدخل الوطني والمحلي ، وان كان اي كان من خارج الاردن يريد النيل من الاردن وسمعته اي كانت سواء طبية او اقتصادية او غيرها فلا بد من محاسبة ومن تقديمه للعدالة حتى يثبت عكس ذلك لان هذا التشويه يمس سمعة الاردن سواء كانت طبية او غيرها .
اليوم نحن امام تحدي كبير لمواجهة كل من يحاول النيل من سمعة الاردن ، وان على وزارة الصحة ان تقوم بدورها الفاعل في حماية المواطن والزائر من اجل اجراء اية جراحات طبية او من اجل علاجات اي كان نوعها ، حتى لا يُصاب الاردن بداء الجشع الطبي او الجشع الاقتصادي ، لان سمعة الطب الاردني ان اصابها السوس فاننا سنقرأ على الطب الاردني الفاتحة ، والذي يُعتبر مصدر ومورد هام من الموارد التي تدر دخلاً على الاردن بل تعتبر بئر بترولي لا ينضب ابدا.
الذين يريدون تشويه صورة اي كانوا ومها كانو لا بد من تقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم بغض النظر عن منبعهم ومنبتهم لان الاردن صورته اكبر من ان تشوه من اي جاحد او ناعق او متربص .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36519
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-12-2015 04:22 PM

سرايا

2 -
يجب على كل القطاع الطبي العام و الخاص و شركات الادوية الرد و بكل حزم على هذه الادعاءات
22-12-2015 07:18 AM

ام احمد

التبليغ عن إساءة
3 -
للاسف شاهدت الحلقة كاملة و كانت تفتقر للمصداقية و الموضوعية التي يجب ان يتحلى بها اي تحقيق صحفي و برنامج اعلامي كانت مجرد القاء اتهامات و تهجم
22-12-2015 07:20 AM

ام احمد

التبليغ عن إساءة
4 -
على وزارة الصحة ان تقوم بدورها الفاعل في حماية المواطن والزائر ، لان سمعة الطب الاردني ان اصابها السوس فاننا سنقرأ على الطب الاردني الفاتحة .
22-12-2015 09:23 PM

Abo Kalid

التبليغ عن إساءة
5 -
one of the biggest theef
11-02-2016 12:04 PM

Eyad Eid

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم